وزارة الصحة في غزة: الاحتلال ارتكب 29 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية

فريق التحرير21 أكتوبر 2023آخر تحديث :
ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة – وزارة الصحة في غزة

حرية برس:

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي ارتكبت 29 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية، إثر القصف المستمر على قطاع غزة.

وقال وزير الصحة “أشرف القدرة” في بيان له، إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 29 مجزرة خلال الـ24 ساعة الماضية راح ضحيتها 248 شهيداً و400 إصابة”.

وأضاف أن “الانتهاكات الإسرائلية بحق الطواقم الطبية”، أدى إلى استشهاد 51 من الكادر الصحي وإصابة 87 آخرين بجراح مختلفة، مشيراً إلى “خروج 7 مستشفيات و25 مركزاً صحياً عن الخدمة بسبب الاستهداف ونفاذ الوقود”.

وأشار القدرة إلى نفاذ موارد المستشفيات “بسبب افتقاد أبسط المقومات العلاجية الطارئة بما فيها الوقود”، وعدم القدرة لاستيعاب المزيد من الجرحى، حيث فاقت نسبة إشغال الأسرة في المستشفيات 150%.

ونوه إلى أن عدد شاحنات المساعدات التي تم إدخالها اليوم لا يتناسب مع ما كان يدخل بشكل يومي إلى قطاع غزة، حيث يشكل 3% من ذي قبل، موضحاً أن عدد الشاحنات التي كانت تدخل القطاع المحاصر 600 شاحنة يومياً.

وكانت الوزارة قد أعلنت في وقت لاحق ارتفاع إجمالي ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 4385 شهيدا منهم 1756 طفلاً و 967 سيدة، إضافة إلى ارتفاع عدد المصابين إلى 13561 جريحاً منذ الـ7 من تشرين الأول/أكتوبر.

كما ارتفع عدد المجازر التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي إلى “550 مجزرة بحق العوائل في قطاع غزة راح ضحيتها 3353 شهيدا من أفرادها منذ بدء العدوان ولازال عدد كبير منهم تحت الأنقاض”.

ويواصل الاحتلال الإسرائيلي قصف الأحياء السكنية والمراكز الحيوية والصحية في قطاع غزة بشكل متعمد، حيث استهدف اليوم السبت، محيط مدرسة في منطقة جباليا وسوقاً في مخيم النصيرات وسط القطاع وبلدة خان يونس ومنطقة دير البلح ومدينة رفح وخربة العدس، ما أسفر عن سقوط العديد من الشهداء والجرحى.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل