بعد مغادرة بايدن.. الجيش الإسرائيلي يستعد للهجوم البري على غزة

فريق التحرير18 أكتوبر 2023آخر تحديث :
قوات من جيش الاحتلال الإسرائيلي – أرشيف

حرية برس:

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الأربعاء، عن استعداد جيش الاحتلال لعملية برية لاجتياح غزة، وذلك عقب زيارة رئيس الولايات المتحدة “جو بايدن” لتل أبيب، واستخدام بلاده حق النقض في مجلس الأمن.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يستعد للتحرك برياً.

وجاء ذلك في أعقاب زيارة بايدن لتل أبيب، للتأكيد على استمرار دعم الإدارة الأمريكية لإسرائيل، و”لمناقشة الوضع على الأرض، والأهداف في الأيام المقبلة، وما تحتاجه إسرائيل للدفاع عن نفسها من الإرهاب”، والأسرى الأمريكيين لدى “حركة حماس”، وفقاً لما أعلنه البيت الأبيض.

وقال في مؤتمر صحفي “جئت إلى إسرائيل للتأكيد على دعم أميركا لها والوقوف إلى جانبها في مواجهة التهديد الحالي.. إدارتي ستقف إلى جانب إسرائيل”.

واستخدمت الولايات المتحدة في وقت سابق من اليوم، حق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن لمنع مشروع قرار قدمته البرازيل يدعو إلى هدنة إنسانية للسماح بدخول المساعدات إلى قطاع غزة المحاصر.

ويأتي ذلك عقب ساعات من ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي مجزرة باستهداف مشفى المعمداني في غزة، والذي أسفر عن استشهاد أكثر من 500 فلسطيني معظمهم من الأطفال والنساء،

ويشهد قطاع غزة قصفاً متواصلاً للاحتلال الإسرائيلي، يستهدف المباني السكنية والمساجد والمستشفيات، منذ 7 تشرين الأول/أكتوبر الجاري، وأدى لاستشهاد 3478 وإصابة 12065 بجراح مختلفة، وفقاً لوزارة الصحة في غزة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل