مظاهرات غضب في شمال سوريا تنديدا بمجزرة مشفى المعمداني

الائتلاف الوطني يدين المجزرة ويعزي الشعب الفلسطيني

فريق التحرير18 أكتوبر 2023آخر تحديث :
مظاهرات شعبية في مدن شمال سوريا تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني في غزة

الشمال السوري – حرية برس:

شهدت عدة مناطق في الشمال السوري مظاهرات شعبية حاشدة تنديداً بالمجزرة التي ارتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي جراء قصف مشفى المعمداني في قطاع غزة.

وتجمع آلاف السوريين في مدن إدلب وجسر الشغور وأرمناز وأطمة ودركوش التابعة لمحافظة إدلب، كما تظاهر السوريون في مدن وبلدات الأتارب وعفرين ومارع واعزاز والباب في محافظة حلب.

وندد المتظاهرون بالمجزرة التي ارتكبت بحق المدنيين وطالت أكثر من 500 قتيل جلهم من الأطفال والنساء، كانوا يحتمون بمشفى المعمداني في غزة في ظل القصف الإسرائيلي المستمر منذ 11 يوماً.

وأدى المتظاهرون في مدينة عفرين صلاة الغائب على أرواح ضحايا مجزرة مشفى المعمداني.

الائتلاف يدين المجزرة

وأدان الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة والمعارضة في بيان له، جريمة الحرب، والجريمة ضد الإنسانية التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي باستهدافها وقصفها المباشر لمشفى الأهلي المعمداني في قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد مئات الأبرياء، بالتزامن مع تواصل الغارات والقصف الذي يستهدف الأحياء المدنية في مختلف أنحاء القطاع.

وحذر بيان الائتلاف من استمرار صمت المجتمع الدولي تجاه ما يجري في قطاع غزة من مجازر مروعة أقل ما توصف به أنها جرائم إبادة بحق أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق على يد الاحتلال الإسرائيلي.

كما طالب الائتلاف الوطني السوري المجتمع الدولي ومجلس الأمن التابع للأمم المتحدة بعقد جلسة طارئة لاتخاذ ما يلزم من قرارات لإيقاف هذه الجرائم وتأمين الحماية الفورية للمدنيين، كما طالب المنظمات الدولية بممارسة كافة الضغوط المتاحة لإيقاف العدوان على الشعب الفلسطيني الشقيق، والالتزام بالقوانين الدولية والمبادئ الإنسانية، ورفض مساعي الاحتلال بالتهجير القسري لأهالي قطاع غزة.

بيان إدانة الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية لمجزرة مستشفى المعمداني في غزة
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل