بلينكن في تل أبيب تأكيدا على “دعم أميركا لإسرائيل”

فريق التحرير12 أكتوبر 2023آخر تحديث :
وزير الخارجية الأميركي انتوني بلينكن في تل أبيب

وصل وزير الخارجية الأميركي، أنتوني بلينكن، الخميس، إلى تل أبيب، في إطار جولة أوسع يقوم بها في الشرق الأوسط، لإظهار تضامن واشنطن مع إسرائيل، بعد عملية طوفان الأقصى، وسعيا لتهدئة الصراع، وفقا لوكالة “رويترز”.

كما سيحاول بلينكن المساعدة في تأمين إطلاق سراح رهائن تحتجزهم حماس، علما أن بعضهم أميركيين.

وذكرت رويترز أيضا، أن وزير الخارجية الأميركي، “سيناقش مسألة فتح ممر آمن للمدنيين في قطاع غزة، قبل اجتياح بري إسرائيلي محتمل للقطاع”.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، حسين الشيخ، قد كشف أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، سيلتقي بلينكن، الجمعة.

وكتب الشيخ، عبر حسابه على منصة إكس (تويتر سابقا): “في إطار الجهد المبذول على مدار الساعة من قبل القيادة الفلسطينية لوقف الحرب المدمرة، وفي إطار الجهد المشترك بين الأردن وفلسطين، يلتقي اليوم (الخميس) الرئيس محمود عباس في عمان مع الملك عبد الله الثاني “.
وأضاف: “من المقرر أيضا أن يلتقي الرئيس يوم غد الجمعة، مع وزير الخارجية الأميركي السيد أنتوني بلينكن”.

وارتفعت حصيلة القتلى جراء قصف الاحتلال الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 1200 شهيد، منذ شنّت حركة حماس هجوماً مباغتاً على إسرائيل، السبت، حسب ما أعلنت وزارة الصحة في القطاع الفلسطيني، الخميس.

وقال متحدث باسم الوزارة في بيان، إن عدد القتلى بلغ قرابة 1203 وعدد الإصابات بلغ حوالي 5763، في حين بلغ عدد القتلى الإسرائيليين نحو 1300 شخصا، وأصيب أكثر من 2900 بجروح.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل