استشهاد 3 فلسطينيين باقتحام الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين

فريق التحرير20 سبتمبر 2023آخر تحديث :
كثف جيش الاحتلال هجماته خلال الأشهر الأخيرة في الضفة الغربية المحتلة

استشهد 3 فلسطينيين، مساء الثلاثاء، خلال اقتحام قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي مخيم جنين للاجئين الفلسطينيين، شمالي الضفة الغربية.

وأفاد بيان لوزارة الصحة الفلسطينية عن “3 شهداء ونحو 30 إصابة برصاص الاحتلال وصلت إلى المشافي في جنين، بينها إصابات بحالة حرجة” حتى الساعة 10:30 بتوقيت فلسطين (19:30 ت.غ).

ووفق إذاعة صوت فلسطين (حكومية)، فإن جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحم مخيم جنين ودفع بتعزيزات عسكرية تزامناً مع اقتحام قواته الخاصة للمخيم ومحاصرتها لمنزل، بمساندة طائرات مروحية قصفت المنزل المحاصر .

وأوضحت أن “أغلب الإصابات وقعت عندما انفجرت طائرة إسرائيلية مسيرة في تجمع للفلسطينيين داخل المخيم”.

من جهتها، قالت “كتيبة جنين-الإعلام الحربي” في سلسلة برقيات في قناتها على “تلغرام” إن عناصرها اكتشفوا قوة إسرائيلية خاصة حاولت التسلل إلى مخيم جنين، واستهدفوا قوات وآليات إسرائيلية “بصليات كثيفة من الرصاص والعبوات المتفجرة وحققوا إصابات مباشرة”.

وأضافت أن عناصرها فجروا سلسلة من العبوات المتفجرة في الآليات الإسرائيلية واستهدفوا القوات التي تحاصر المنزل بالرصاص.

بدوره، قال تلفزيون فلسطين (حكومي) إن الجيش الإسرائيلي انسحب من مخيم جنين وأنه جرى “اعتقال عدد من الشبان متهمون بتنفيذ عمليات (استهدفت إسرائيليين) مؤخرا”.

وأدانت الرئاسة الفلسطينية “جرائم الاحتلال بحق شعبنا في جنين وغزة ومختلف محافظات الوطن”، وفق ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية “وفا” عن الناطق باسم الرئاسة، نبيل أبو ردينة.

وأضاف أبو ردينة: “العدوان الإسرائيلي المستمر ضد شعبنا في غزة وجنين وغيرها من المدن الفلسطينية، سيجلب العنف والتصعيد للمنطقة بأسرها”.

وتابع أن “استمرار عمليات القتل اليومي بحق أبناء شعبنا، والتي كان آخرها في جنين وقطاع غزة (…) تتحمل مسؤوليتها سلطات الاحتلال التي تدفع بالأمور نحو المواجهة الشاملة التي لن يستطيع أحد تحمل عواقبها”.

وقال إن “على الإدارة الأميركية أن تعي جيدا أن المنطقة على وشك الانفجار جراء التمادي الإسرائيلي في القتل والتدمير وسرقة الأرض”.

ميدانيا، خرج عشرات الفلسطينيين في مسيرة دعت لها مجموعات شبابية وسط مدينة رام الله، يرددون هتافات تعبر عن تضامنهم مع مخيم جنين وتدعو إلى الوحدة الوطنية، وفق ما أفاد به شهود عيان للأناضول.

ومنذ أكثر من عام ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي عمليات عسكرية شمالي الضفة الغربية مستهدفا فلسطينيين يسميهم “مطلوبين”، تسفر غالبا عن سقوط قتلى وجرحى من الفلسطينيين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل