المقاومة السورية تسيطر على بلدة معان بريف حماه الشمالي

فريق التحرير24 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
349

حرية برس

أعلنت فصائل عسكرية معارضة اليوم السبت 24 ايلول، تحرير  بلدة “معان” في ريف حماه الشرقي بالكامل، وذلك في استكمال لمعركة كبيرة أطلقتها الفصائل في شهر أب من العام الجاري، تهدف إلى تحرير مدينة حماه بالكامل.

وأفاد مراسل “حرية برس” أن غرفة العمليات العسكرية في معركة تحرير معان شاركت فيها ثلاثة فصائل رئيسية، وهي “جند الأقصى” وكتائب “جند الشام” وحركة “أبناء الشام” الإسلامية”.

وبدأت العمليات العسكرية بتمهيد مدفعي وصاروخي من قبل الفصائل على بلدة معان في تمام الساعة الحادية عشر صباحاً، استطاعوا بعدها من كسر خطوط الدفاع الأولى وتحرير حاجز المداجن غربي البلدة.

وتمكنت الفصائل من تدمير حافلة نقل عسكرية وقاعدة صواريخ كونكورس، وتدمير عربة BMP، بالإضافة لتدمير دبابة من طراز T72 “، وقتل عشرات العناصر من قوات النظام، انتهت ببسط الثوار سيطرتهم على البلدة بالكامل”.

وأعلن فصيل “جند الأقصى” أن مقاتليه، بالإضافة إلى مقاتلي فصائل أخرى، سيطروا على البلدة بالكامل، واستولوا على عدد من الآليات والأسلحة والذخائر، بعد معارك استمرت نحو ثلاث ساعات”.

وبالسيطرة على البلدة ذات الغالبية من الطائفة العلوية، تكون فصائل الثوار قد تركزت في محيط جبل زين العابدين الإستراتيجي، من الجهتين الشمالية والغربية.

وتأتي هذه التطورات بعد فشل الفصائل اقتحام البلدة قبل نحو أسبوعين، وتراجعت عنها لتسيطر على قرية كوكب إلى الجنوب من معان، وشرق مدينة صوران.

14454029_1708910666100649_1053381422_o

*خريطة توضحية بعد السيطرة على بلدة معان

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة