مليشيا “قسد” تحاصر بلدة ذيبان شرقي ديرالزور تمهيداً لاقتحامها

فريق التحرير4 سبتمبر 2023آخر تحديث :
مليشيا “قسد” في ريف ديرالزور الشرقي – إعلام قسد

ديرالزور – حرية برس:

فرضت مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” حصاراً على بلدة ذيبان الواقعة في ريف ديرالزور الشرقي، وذلك تمهيداً لاقتحامها بعد انتفاضة أبناء العشائر ضد سيطرة المليشيا وممارساتها بحق المكون العربي في المنطقة.

وأفادت مصادر محلية لحرية برس أن مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” تحاصر بلدة ذيبان التي يتواجد فيها أبناء قبيلة العكيدات، واستقدمت تعزيزات عسكرية بكامل عتادها لاقتحام البلدة وفرض سيطرتها مجدداً.

وأضافت المصادر أن شيخ قبيلة العكيدات “ابراهيم الهفل” رفض التفاوض مع المليشيا والاستسلام، مؤكداً على موقفه وموقف أبناء عشيرته تجاه ممارسات مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” بحق المكون العربي، وأن انتفاضتهم لاستعادة الحقوق المسلوبة.

وفي الوقت الذي تشهد فيه البلدة اشتباكات متقطعة بين المليشيا وأبناء العشائر، انطلقت أرتال عسكرية لمقاتلي عشيرة الشعيطات المتفرعة من قبيلة العكيدات، وذلك لفك الحصار عن البلدة.

وتشهد العديد من قرى وبلدات ريف ديرالزور الشرقي الواقعة تحت سيطرة مليشيا “قوات سوريا الديمقراطية” انتفاضة عشائرية بعد اعتقال المليشيا لأحمد الخبيل قائد مجلس ديرالزور العسكري وقياديين آخرين من أبناء العشائر العربية منذ أسبوع، ومحاولتها الهيمنة على المجلس، الأمر الذي أثار غضب أبناء العشائر ضد المليشيا نتيجة التراكمات خلال السنوات الماضية والممارسات العنصرية بحقهم.

يشار إلى أن أبناء العشائر تمكنوا من السيطرة على عدد من القرى وطرد مليشيا “قسد” منها، وذلك عقب اشتباكات عنيفة، أسفرت عن سقوط قتلى من الطرفين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل