سفينة “زيتونة” لكسر الحصار عن قطاع غزة تصل إلى جزيرة صقلية الإيطالية

فريق التحرير23 سبتمبر 2016آخر تحديث : منذ 4 سنوات
%d8%b3%d9%81%d9%8a%d9%86%d8%a9-%d8%b2%d9%8a%d8%aa%d9%88%d9%86%d8%a9

وصلت سفينة “زيتونة” لكسر الحصار عن قطاع غزة اليوم الجمعة إلى جزيرة صقلية الإيطالية، وهي تقل على متنها 13 ناشطة من جنسيات مختلفة.

وتعتبر جزيرة صقلية المحطة الأخيرة لسفينة “زيتونة” قبل غزة و القادمة من ميناء “أجاكسيو” في جزيرة “كورسيكا” الفرنسية.

وتقل زيتونة  13 ناشطة وشخصية نسوية ، من بينهن الإعلامية في قناة “الجزيرة” خديجة بن قنة والبرلمانية التونسية لطيفة حباشي والممثلة الامريكية ليزا غي هاملتون، إضافة إلى برلمانيات أوروبيات.

وسوف تبقى السفنية 3 أيام في جزيرة صقلية، حيث من المتوقع انضمام شخصيات أخرى، وحسب مخطط الرحلة فتصل السفينة إلى قطاع غزة في أوائل تشرين الأول/أكتوبر.

وكان هناك سفينة ثانية تحمل اسم “أمل” انطلقت من ميناء برشلونة الإسباني إلا أنها وخلال الرحلة اضطرت للعودة إلى الميناء الذي انطلقت منه بسبب عطل فني، وستستبدل بسفينة جديدة لتعاود رحلتها باتجاه قطاع غزة.

ووفق “التحالف الدولي لأسطول الحرية” المشرف على تنظيم الرحلة، أنها تهدف “لكسر الحصار غير القانوني المفروض على غزة منذ ما يقرب العشر سنوات، كما تهدف لتسليط الضوء على معاناة أهالي غزة التي حوّلها الحصار إلى سجن مفتوح، وبشكل خاص إبراز معاناة المرأة الفلسطينية التي تكابد الانعكاسات الإنسانية المترتبة على هذا الحصار الجائر”.

ويُذكر أن السفينة لا تحمل أي مساعدات للقطاع، وإنما تهدف من وراء الرحلة تسليط الضوء على معاناة الفلسطينيين المحاصرين في قطاع غزة.

رابط مختصر

عذراً التعليقات مغلقة