لليوم العاشر..السويداء تؤكد على سلمية احتجاجاتها ومشروعية مطالبها

فريق التحرير29 أغسطس 2023آخر تحديث :
احتجاجات في مدينة السويداء تطالب بإسقاط نظام الأسد – حرية برس©

السويداء – حرية برس:

واصل المتظاهرون احتجاجاتهم في مدينة السويداء، لليوم العاشر على التوالي، والتأكيد على مطالبهم بإسقاط النظام ورحيل بشار الأسد، والإفراج عن المعتقلين.

وأفاد مراسل حرية برس في مدينة السويداء، أن ساحة الكرامة في المدينة شهدت اليوم الثلاثاء، تجمعاً لعشرات المتظاهرين وتوافد آخرين من قرى وبلدات ريف السويداء، حاملين لافتات متنوعة تعبيراً على احتجاجهم السلمي ومطالبهم المشروعة.

وردد المتظاهرون هتافات طالبت بإسقاط نظام الأسد، بالإضافة إلى الزغاريد والأناشيد، ورفعوا رسومات وصور تضمن صور المعتقلين في سجون النظام.

كما رفعوا لافتات تطالب بتطبيق قرار مجلس الأمن 2254، وبتحقيق العيش بكرامة وسلام، وخروج المليشيات الأجنبية من الأراضي السورية.

وأضاف مراسلنا أن المحتجين أغلقوا مكتب أعضاء مجلس الشعب في مدينة السويداء، في حين مرق عدد من المتظاهرين صورة بشار الأسد من على مبنى البلدية في بلدة القريا أمس الاثنين، بالتزامن مع استمرار التظاهرات المطالبة بالتغيير السياسي في عدد من القرى والبلدات في ريف المحافظة.

وكانت قوات الأسد أمس الاثنين، قد أطلقت الرصاص الحي في الهواء لتفريق المتظاهرين في مدينة شهبا، ومنعهم من إزالة صور بشار الأسد، وسط دعوات للتهدئة وعدم التصعيد من قبل المحتجين.

وتشهد السويداء منذ أيام احتجاجات اندلعت عقب قيام نظام الأسد بإصدار قرار برفع أسعار المحروقات، الأمر الذي أدى إلى غضب شعبي، تصاعد إلى مظاهرات مطالبة بإسقاط نظام الأسد في مناطق مختلفة من المحافظة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل