استدرجته إلى كمين.. “قسد” تعتقل “أبو خولة” قائد مجلس دير الزور العسكري

فريق التحرير28 أغسطس 2023آخر تحديث :
قائد مجلس دير الزور العسكري أحمد الخبيل أبو خولة – أرشيف

الحسكة – دير الزور – حرية برس:

اعتقلت مليشيا وحدات حماية الشعب الكردية التابعة لمليشيا قوات سوريا الديمقراطية، قائد مجلس دير الزور العـسكري أحمد الخبيل الملقب “أبو خولة” بعد استدراجه إلى اجتماع في قاعدة الوزير شمالي غرب الحسكة.

وأفاد مراسل حرية برس في الحسكة أن مليشيا قسد وجهت دعوة لقائد المجلس “أبا خولة”، صباح يوم الأحد للاجتماع في مقر مظلوم عبدي قائد مليشيا قوات سورية الديمقراطية “قسد” في استراحة الوزير في الحسكة، قبل أن تعتقله هناك، وتعتقل نحو عشرين قيادياً من المجلس وأفراداً من عائلة “أبو خولة” في أحياء العزيزة وخشمان والنشوة بمدينة الحسكة، وتفرض حظر تجوّل في المدينة.

وقال مصدر من “مجلس دير الزور العسكري” لـ موقع تلفزيون سوريا أن الدعوة للاجتماع جاءت بذريعة بحث حل للتوتر والاشتباكات التي حصلت خلال الأيام الماضية بين المجلس والشرطة العسكرية التابعة لـمليشيا “قسد” في أعقاب مقتل أحد عناصر المجلس في 25 تموز الفائت برصاص عناصر من “قسد”.

وذكرت وكالة فرات بوست الإخبارية أن عناصر مليشيا “قسد” داهموا مقر وكالة باز الإخبارية في الحسكة واعتقلوا أحمد العجور مدير المكتب و4 صحفيين آخرين.

وأفادت مصادر محلية أن اشتباكات اندلعت بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة بين عناصر مجلس دير الزور العسكري وعناصر من مليشيا “قسد” في محيط منطقة المعامل بدير الزور، كما سيطرت مجموعات من المسلحين وعناصر من مجلس دير الزور العسكري على حواجز و مقرات لمليشيا “قسد” رداً على اعتقال قائد مجلس دير الزور العسكري ومحاصرة قياديين في المجلس في حي خشمان بالحسكة.

كما اعتقل عنـاصر من مجلس دير الزور العسكري عددا من عنـاصر “قسد” أثناء محاولة فرارهم قرب دوار العتال شرق دير الزور.

وكان الطرفان توصلا إلى تسوية تقضي بإنهاء التوتر في دير الزور، وذلك عقب لقاء جمع بينهما بإشراف القوات الأميركية، يوم الأربعاء الفائت.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل