احتجاجاً على الأوضاع المعيشية..إضراب وقطع للطرقات في ريف السويداء

فريق التحرير19 أغسطس 2023آخر تحديث :
قطع طريق دمشق – السويداء من قبل المحتجين في السويداء – وسائل التواصل الاجتماعي

السويداء – حرية برس:

تجددت الاحتجاجات الشعبية في ريف محافظة السويداء، اليوم السبت، على خلفية قيام حكومة الأسد برفع أسعار المحروقات، وتنديداً بالأوضاع المعيشية التي أثقلت كاهل المواطن السوري.

فقد أفاد مراسل حرية برس بأن المحتجين في ريف السويداء أغلقوا الطريق الواصل بين دمشق والسويداء من جهة قرية المتونة، تأكيداً على استمرارية احتجاجاتهم، ثم أعادوا فتحه.

وأضاف مراسلنا أن قرية القريا أعلنت إضراباً عاماً يوم غد الأحد، رفضاً للذل والمهانة، واحتجاجاً على تدهور الأوضاع المعيشية.

وجاء في الإعلان الصادر عن أهالي القرية “ها أنتم اليوم ترفضون الذل والمهانة وتقفون لأجل كرامتكم، إن هذا النظام لم يتوانَ يوماً عن إذلالنا بقراراته الغبيه الرعناء، التي لم تراعِ الحد الأدنى للمعيشة، وكانت آخر قراراته كإعلان لتخليه عن شعبه وتركه لمصيره المحتوم من ذل وجوع”.

وأوضحوا أنه نظراً لعدم الاستجابة لمطالبهم فإنهم يعلنون الإضراب العام اعتباراً من صباح غد الأحد، وإغلاق الطرقات إلا للحالات الطبية وللطلبة، مناشدين التجار والحرفيين للمشاركة في الإضراب، والدعم والمساندة من المواطنين.
وحذر الأهالي بالتصعيد في حال عدم تعامل نظام الأسد “بجدية” مع مطالبهم بالرجوع عن القرارات الاقتصادية الأخيرة.

وعلى خلفية ذلك، أعلن عدد من أهالي بلدة عريقة، مشاركتهم في الإضراب العام يوم غد، وأكدوا على أنهم جزء من الحراك السلمي والعصيان المدني.
يذكر أن مناطق مختلفة من محافظة السويداء شهدت يوم الخميس الماضي، مظاهرات ندد فيها المحتجون بسوء الأوضاع المعيشية وعلى إذلال نظام الأسد لهم، وهتفوا مطالبين بإسقاطه.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل