مسلحون من قبيلة الجبور يشتبكون مع مليشيات الأسد في الحسكة

فريق التحرير16 أغسطس 2023آخر تحديث :
تجمع احتجاجي لأبناء عشيرة الجبور في مدينة الحسكة

الحسكة – حرية برس:

شن مسلحون من قبيلة الجبور هجوماً بالأسلحة الرشاشة على مواقع مليشيا “الدفاع الوطني” التابعة لنظام الأسد في المربع الأمني بمدينة الحسكة، مساء اليوم الثلاثاء.

واندلعت الاشتباكات بعد انتهاء مهلة 48 ساعة كانت قبيلة الجبور منحتها لمليشيا الدفاع الوطني وقوات النظام لتسليم قائد ميليشيا “الدفاع الوطني” عبد القادر حمو، الذي اعتدى على الشيخ عبد العزيز محمد المسلط، شيخ عشيرة “الجبور” يوم الأحد الماضي.

وأفادت مصادر محلية لمراسل “حرية برس” في الحسكة أن عشرات الشبان المسلحين من أبناء قبيلة “الجبور” تجمعوا في محيط منزل الشيخ عبد العزيز محمد المسلط، في حي تل حجر بمدينة الحسكة، قادمين من أرياف محافظة الحسكة والرقة، قبل أن يهاجموا حواجز قوات النظام وميليشيا “الدفاع الوطني” عند مدخل المربع الأمني في مدينة الحسكة، لتشهد المنطقة اندلاع اشتباكات “عنيفة” بين الطرفين، أسفرت عن سقوط جرحى من الطرفين.

وكان أكرم محشوش، وهو مستشار قبيلة “الجبور”، قد أكد في تصريح لموقع “العربي الجديد”، يوم أمس الاثنين، أنه في حال “لم تتم تلبية مطالب قبيلة الجبور من قبل حكومة دمشق وعزل قائد مليشيا الدفاع الوطني، سيكون هناك حديث وتصرف آخر داخل المربع الأمني حصراً”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل