معظمهم سوريون.. 12 ضحية وعشرات المفقودين بغرق مركب لاجئين

فريق التحرير15 أغسطس 2023آخر تحديث :
غرق مركب للاجئين – رويترز

غرق 12 سورياً، وفُقد عشرات طالبي اللجوء جرّاء غرق مركب يقلهم في البحر المتوسط قبالة السواحل التونسية أثناء محاولتهم الوصول إلى السواحل الإيطالية.

وأعلن خفر السواحل التونسي ليل السبت/الأحد، عن غرق قارب انطلق من مدينة زوارة الليبية الساحلية، يقل نحو 50 من طالبي اللجوء معظمهم من السوريين، قبالة السواحل التونسية، موضحاً أنه تمكن من إنقاذ العشرات منهم ونقلهم إلى المشافي.

وبحسب مصادر إعلامية تونسية فإن محرك القارب تعطل في البحر وتسرّبت المياه إلى داخله قبل وصول خفر السواحل التونسي إليهم وإنقاذ من بقوا على قيد الحياة بعد غرق القارب.

ونعت صفحات إخبارية سورية محلية 12 سورياً ينحدرون من بلدات كناكر وسعسع وبيت جن وكفر حور في ريف دمشق الغربي، وفقدان 15 آخرين بينهم أِشخاص من محافظتي القنيطرة ودرعا.

وبحسب مركز الإنذار الإيطالي، فقد توفي أكثر من 18 طالب لجوء في الحادثة، موضحاً أن محرك القارب تعطّل مرتين منذ انطلاقه، كما تسرّبت المياه إلى داخله بسبب الأمواج العالية، ما أدى إلى غرقه.

ومنتصف حزيران/يونيو، قضى عشرات السوريين غالبيتهم من محافظة درعا، جرّاء غرق مركب ينقل ما بين 500 و600 طالب لجوء من جنسيات مختلفة، قبالة السواحل اليونانية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل