“الخوذ البيضاء” تتلف ذخائر غير متفجرة من مخلفات الحرب شمال غرب سوريا

فريق التحرير12 أغسطس 2023آخر تحديث :
إتلاف ذخائر غير متفجرة من مخلفات الحرب في شمال غرب سوريا – الدفاع المدني

شمال غرب سوريا – حرية برس:

أعلن الدفاع المدني السوري “الخوذ البيضاء” اليوم السبت، إتلاف نحو 600 ذخيرة غير متفجرة من مخلفات الحرب في مناطق شمال غرب سوريا.

وقال الدفاع المدني في منشور على فيسبوك إن فرقه أتلفت 595 ذخيرة من مخلفات الحرب في شمال غربي سوريا، منذ بداية العام الحالي 2023 حتى يوم 6 آب/أغسطس الجاري.

وأكد أن فرقه تواصل “عمليات المسح لحصر المناطق التي تنتشر فيها المخلفات”، بالإضافة إلى نشر التوعية بمخاطر هذه المخلفات وضرورة إبلاغ فرق الدفاع في حال مشاهدتها.

وأوضح الدفاع المدني في منشوره أن القنابل العنقودية تعتبر من “أكثر مخلفات الحرب خطراً على حياة المدنيين بسبب كثرة انتشارها في مناطق شمال غربي سوريا، وعدم انفجار نسبة كبيرة منها بعد ارتطامها بالأرض، ولما لها من أثر طويل الأمد”.

وأشار إلى أن فرقه أتلفت 8 قنابل عنقودية خلال الأسبوع الماضي، بالإضافة إلى قذائف أخرى غير متفجرة التي “تشكل خطراً على المدنيين وخاصةً في الأراضي الزراعية وأيضاً في أماكن تجمع الخردوات التي تكون فيها بعض القنابل والصواعق غير المنفجرة عرضة للشمس وارتفاع درجات الحرارة ونقلها المستمر من مكان لآخر بما يزيد من خطورتها”.

وتشهد مناطق مختلفة من شمال غرب سوريا انتشاراً للقذائف والقنابل العنقودية غير المتفجرة من مخلفات القصف من قبل قوات الأسد ومليشياته والعدوان الروسي ومليشيا “قوات سوريا الديمقراطية”، بالإضافة إلى الألغام الأرضية من مخلفات المعارك، والتي تخلف ضحايا مدنيين عند انفجارها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل