قافلة صهاريج مياه تصل الحسكة قادمة من ديرالزور

ضمن

فريق التحرير1 أغسطس 2023آخر تحديث :
صورة متداولة لوصول قافلة من صهاريج المياه إلى مدينة الحسكة قادمة من ديرالزور

الحسكة – حرية برس:

وصلت عشرات الصهاريج المحملة بالمياه، اليوم الثلاثاء، إلى مدينة الحسكة، التي تشهد انقطاعاً للمياه، ضمن حملة لأهالي محافظة ديرالزور.

وأفادت مصادر محلية أن أكثر من 100 صهريج مياه و10 آلاف قالب من الثلج، وصلت إلى مدينة الحسكة ضمن ما يسمى “قافلة عشائر ديرالزور”.

وأضافت أن الصهاريج ستتكفل بتوزيع المياه على أحياء مدينة الحسكة، كما تعهد القائمين على الحملة بحفر 25 بئر مياه في مناطق مختلفة من المدينة.

ويأتي ذلك ضمن مبادرة أطلقها أهالي ديرالزور وعشائرها، لتخفيف معاناة أهالي مدينة الحسكة.

وتشهد المدينة انقطاعاً كلياً للمياه لأكثر من 15 يوماً، وبشكل متكرر على مدى السنوات الأخيرة، نتيجة توقف محطة علوك في ريف مدينة رأس العين والواقعة تحت سيطرة “الجيش الوطني” عن ضخ المياه للمدينة، وسط عجز ما يسمى “الإدارة الذاتية” عن تأمين بديل لتوفير المياه للمدينة.

وكان أهالي مدينة الحسكة قد أطلقوا نداءات استغاثة نظراً لانقطاع المياه بالتزامن مع ارتفاع درجات الحرارة وعدم توفر الكهرباء.

ويعتمد أهالي مدينة الحسكة بشكل شبه كلي على مياه الآبار غير الصالحة للشرب في حياتهم اليومية، بينما يقومون بشراء مياه الشرب المعلبة.

يذكر أن مدينة الحسكة تشكو من عدم توفر المياه منذ عام 2013، حيث كانت تتوفر المياه من المحطة مرة كل 4 أيام، فيما يعتمد الأهالي على شراء مياه الآبار من الصهاريج للأعمال اليومية، وعلى مدى السنوات ازدادت فترة الانقطاع.

فيديو متداول لوصول القافلة

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل