بعد امتدادها إلى غرب إدلب..”الخوذ البيضاء” تتمكن من إخماد الحرائق

فريق التحرير28 يوليو 2023آخر تحديث :
إخماد الحرائق في ريف إدلب – الدفاع المدني

إدلب – حرية برس:

تمكنت فرق الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء) اليوم الجمعة، من إخماد الحرائق التي امتدت من ريف اللاذقية إلى ريف إدلب الغربي.

وأفاد مراسل حرية برس أن حرائق كبيرة امتدت إلى ريف إدلب الغربي أمس الخميس، نتيجة اشتداد سرعة الرياح، واستطاعت فرق الدفاع المدني من إخمادها بعد ساعات طويلة.

وقال الدفاع المدني في منشور على فيسبوك، إن فرقه تمكنت “بعد أكثر من 9 ساعات متواصلة من العمل، من إخماد الحرائق الحراجية التي اندلعت مساء الأمس الخميس 27 تموز، في منطقة دير عثمان بريف جسر الشغور غربي إدلب”.

وذكر الدفاع أن 8 فرق إطفاء إضافة لفرق الإنقاذ والإسعاف لحالات الطوارئ، شاركت بعمليات الإطفاء، منوهاً إلى الصعوبات التي واجهتها بسبب “ارتفاع درجات الحرارة وسرعة الرياح التي تزيد من تمدد الحريق و وعورة المنطقة التي تعيق دخول سيارات الإطفاء”.

وأشار في أحد المنشورات إلى إصابة 3 متطوعين من فرقه، وشخص آخر بحالة اختناق وضيق تنفس جراء استنشاقهم أدخنة ناتجة عن الحريق.

وتشهد مساحات واسعة من مناطق غربي سوريا حرائقاً كبيرة بسبب ارتفاع درجات الحرارة وموجات الحر، حيث امتدت من المناطق الحراجية في ريف اللاذقية إلى منطقة جسر الشغور غربي إدلب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل