استشهاد فلسطينيين اثنين برصاص الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية

فريق التحرير22 يوليو 2023آخر تحديث :
قوات الاحتلال الإسرائيلي – أرشيف

حرية برس:

استشهد فلسطينيان برصاص الاحتلال الإسرائيلي، في وقت متأخر من مساء الجمعة، في الضفة الغربية المحتلة في فلسطين.

وذكرت مصادر محلية أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص بشكل مباشر على سيارة يستقلها شاب فلسطيني قرب مدخل بلدة سبسطية غرب مدينة نابلس، ما أسفر عن استشهاده وإصابة آخرين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد الشاب ويدعى “فوزي هاني فوزي مخالفة” البالغ من العمر 18 عاماً، والذي نقل إلى مستشفى رفيديا بعد استشهاده في بلدة سبسطية.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا) عن مدير الإسعاف والطوارئ بالهلال الأحمر في نابلس “أحمد جبريل”، قوله: إن طواقم الهلال الأحمر نقلت جثمان شهيد، بعد أن أعدمته قوات الاحتلال بالرصاص، وهو في مركبة كان يستقلها برفقة شاب آخر أصيب بالرصاص، قبل أن تعتقله قوات الاحتلال.

وكانت الصحة الفلسطينية قد أعلنت قبيل هذه الحادثة بساعات قليلة عن استشهاد الطفل محمد فؤاد عطا البايض البالغ من العمر 17 عاماً، متأثراً بجروحٍ خطيرة أصيب بها برصاص الاحتلال في الرأس، وذلك في قرية أم صفا شمال رام الله.

وقد أصيب البايض مع شاب آخر خلال تظاهرة أعقبتها مواجهات مع قوات الاحتلال عند اقتحامها لقرية أم الصفا، حيث أطلقت خلالها الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع ما أدى إلى حدوث حالات اختناق في صفوف المتظاهرين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل