قرار لحكومة الاحتلال الإسرائيلي بمنع انهيار السلطة الفلسطينية

فريق التحرير10 يوليو 2023آخر تحديث :
المجمع الرئاسي الفلسطيني في رام الله

قرر المجلس الوزاري المصغر للاحتلال الإسرائيلي، الأحد، بأغلبية 8 أعضاء، ومعارضة واحد، وامتناع عضو آخر، تبني القرار المقترح الذي عرض عليه من قبل رئيس وزراء الاحتلال، بنيامين نتانياهو، الخاص بالعمل على “منع انهيار السلطة الفلسطينية”.

وقال بيان للمجلس المصغر “الكابينت” للشؤون السياسية والأمنية: “ستعمل إسرائيل على منع انهيار السلطة الفلسطينية، مع دفع مطالبتها بوقف أنشطتها ضد إسرائيل في الساحة القانونية والسياسية الدولية، من التحريض في وسائل الإعلام والتعليم فيها، إلى المدفوعات لعائلات الإرهابيين والقتلة ومن البناء غير القانوني في المنطقة ج”.

وقال البيان إن “رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع سيطرحان على مجلس الوزراء إجراءات لاستقرار الوضع المدني في الساحة الفلسطينية”.

يأتي ذلك بعد أن نفذ الاحتلال الإسرائيلي على مدى يومين أكبر عملية عسكرية لها منذ سنوات في جنين شمال الضفة الغربية. وأسفرت العملية العسكرية، التي قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إنها استهدفت البنية التحتية ومخازن الأسلحة التابعة لمسلحين في مخيم جنين للاجئين، عن مقتل 12 فلسطينيا على الأقل، بالإضافة إلى جندي إسرائيلي واحد.

وأكد مجلس وزراء الاحتلال الإسرائيلي المصغر أيضا بالإجماع بيان وزير الدفاع الذي يشير إلى أن دعوات العصيان تلحق ضررا خطيرا بأمن إسرائيل، ويجب إدانتها واتخاذ إجراءات للسماح لقوات الأمن بالخروج من الخطاب السياسي.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل