12 شهيدا ومقتل جندي إسرائيلي.. وجيش الاحتلال ينسحب من جنين

فريق التحرير5 يوليو 2023آخر تحديث :
عجوز فلسطيني يرفع علم فلسطين بوجه قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين

أعلنت فصائل المقاومة الفلسطينية قتل جندي إسرائيلي، بتفجير عبوة ناسفة في جيب عسكري وتبادل لإطلاق النار، بالتزامن مع إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي أن قواته انسحبت من مدينة جنين الفلسطينية في وقت متأخر من مساء الثلاثاء، وذلك بعد أن نفذت واحدة من أكبر العمليات العسكرية في الضفة الغربية المحتلة منذ سنوات، ما أدى إلى استشهاد 12 فلسطينياً وإصابة 100 آخرين بجراح، 20 منهم في حالة خطيرة.

وكان جيش الاحتلال اعترف في وقت مبكر الأربعاء بمقتل صف ضابط بنيران حية خلال “العملية الجارية” في مخيم جنين للاجئين، في حين أكدت فصائل المقاومة في الضفة الغربية أن عناصرها خاضوا اشتباكات عنيفة، وقاموا بتفجير عبوات ناسفة في آليات جيش الاحتلال، على محور شارع حيفا ومنطقة الحارة الشرقية في مدينة جنين.

إلى ذلك، قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلى بنيامين نتنياهو إن العملية العسكرية الإسرائيلية واسعة النطاق في جنين بالضفة الغربية المحتلة يمكن أن تنتهي قريبًا.
وأوضح نتنياهو مع ذلك أن العملية “لم تكن حدثا لمرة واحدة” وأن إسرائيل “ستستمر طالما كان ذلك ضروريا “.
ومع انسحاب جنود الاحتلال بدأ الآلاف من أهالي مخيم جنين، في ساعة متأخرة من ليل أمس الثلاثاء، بالعودة إلى مخيمهم، رغم بقاء مجموعات من قوات الاحتلال على أطراف مدينة جنين وفي نقاط عدة داخلها، وسط حالة من التوتر الشديد والترقب.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل