عدوان واسع على جنين: 6 شهداء والمقاومة الفلسطينية تتصدى

فريق التحرير3 يوليو 2023آخر تحديث :
دخان القصف والاشتباكات فوق مدينة جنين جراء الدوان الإسرائيلي – د.ب.أ

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب 27، بينهم 8 في حال الخطر في عدوان عسكري واسع شنه جيش الاحتلال الإسرائيلي على مدينة جنين ومخيمها، في ساعة مبكرة من صباح اليوم الإثنين.

وشاركت مروحيات لجيش الاحتلال في العدوان عبر قصف صاروخي استهدف منازل ومبان داخل المخيم، بينما شرعت جرافات عسكرية ضخمة بأعمال تجريف وتدمير مداخل المخيم.

وأعلن جيش الاحتلال أنه استهدف مبنى يتخذه مقاومون من كتيبة جنين مقرا لهم.

من جهتها، حذرت “الغرفة المشتركة” للفصائل الفلسطينية في غزة اليوم، من التصعيد الإسرائيلي في جنين، متوعدة بالرد “في كل الساحات”.

وأعلن بيان للغرفة المشتركة أنها في “حالة انعقاد دائم لمتابعة العدوان الهمجي على جنين، وأن المقاومة في كل الساحات لن تسمح للعدو بالتغول على أهلنا في جنين أو الاستفراد بهم”.

وبحسب البيان فإن “استمرار العدوان على جنين وسلوك الاحتلال هو ما سيحدد طبيعة رد المقاومة”.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة جندي إسرائيلي في تبادل لإطلاق النار داخل مخيم جنين.

وكانت وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن جيش الاحتلال نفّذ حتى الآن 15 غارة جوية على مناطق في جنين، واعتقل 20 فلسطينيا خلال عمليته الحالية في مخيم جنين.

من جهته، قال مراسل الجزيرة إن قوات الاحتلال تشن عملية عسكرية في جنين هي الأكبر منذ عملية السور الواقي عام 2002. كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن عملية جنين تم الخطيط لها منذ عام، وأنه تمت الموافقة على العملية قبل نحو 10 أيام من قبل نتنياهو وغالانت وقيادة الجيش.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل