قصف إسرائيلي جنوب حمص وصاروخ دفاع جوي سوري يسقط شمال النقب

فريق التحرير2 يوليو 2023آخر تحديث :
القصف الصاروخي الإسرائيلي استهدف مواقع جنوب حمص

حمص – حرية برس:

شنت طائرات إسرائيلية عدة غارات صاروخية من فوق الأراضي اللبنانية باتجاه أهداف لجيش الأسد والمليشيات الإيرانية جنوب مدينة حمص، في حين سقطت أجزاء من صاروخ مضاد للطائرات أطلق من سوريا وانفجر في الفضاء، في شمال النقب بفلسطين المحتلة.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حمص أن غارات صاروخية إسرائيلية استهدفت فجر اليوم الأحد مواقع في جنوب حمص، تتبع لجيش الأسد وتتمركز فيها مليشيات مدعومة من إيران، بالتزامن مع محاولات الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري التصدي للهجوم الصاروخي، ما أسفر عن سقوط صاروخين، أحدهما قرب قرية النجمة شمال حمص، والآخر قرب قرية مسكنة جنوب المدينة.

وكشف مصدر عسكري من جيش الأسد لوكالة سانا التابعة للنظام السوري، أنه “حوالي الساعة 00:20 من فجر اليوم نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة حمص، وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، واقتصرت الخسائر على الماديات”.

وبالمقابل، أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي، في تغريدة له على تويتر، أن صاروخا مضادا للطائرات “أطلق من سوريا باتجاه إسرائيل.. وأنه انفجر في السماء فوق الأراضي الإسرائيلية”.

وتداولت منصات التواصل الاجتماعي لناشطين من منطقة رهط في صحراء النقب صورا لما يظهر أنه مقدمة الصاروخ التي سقطت في الموقع.

جزء من صاروخ دفاع جوي سوري سقط في شمال النقب بفلسطين المحتلة
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل