استشهاد 5 فلسطينيين بينهم طفل برصاص الاحتلال الإسرائيلي.. ومروحيات تقصف جنين

فريق التحرير19 يونيو 2023آخر تحديث :
مدرعات لقوات الاحتلال الإسرائيلي – المصدر: وكالات

حرية برس:

استشهد 5 فلسطينيين وأصيب أكثر من 90 آخرين، فجر اليوم الاثنين، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي هلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد 5 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي في مخيم جنين، بينهم طفل لا يتجاوز عمره 15 عاماً ويدعى “أحمد يوسف صقر”.

وأضافت الوزارة في منشور لها على مواقع التواصل الاجتماعي، أن عدد الإصابات بلغ 91 إصابة متفاوتة، توزعت على 3 مستشفيات في الضفة، 63 إصابة منها في مستشفى جنين، 10 منها في حالة حرجة، و27 إصابة في مستشفى ابن سينا 12 منها بحالة حرجة، وإصابة خطيرة واحدة في مستشفى الرازي.

وأفادت مصادر محلية أن قصفاً لمروحيات قوات الاحتلال استهدف لأول مرة أحد المنازل في المخيم، كما نشرت قوات الاحتلال قناصيها فوق أسطح عدد من المنازل في المخيم.

من جهته، زعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي “أفيخاي ادرعي” أنه لدى خروج القوات تعرضت إحدى المركبات العسكرية لانفجار عبوة ناسفة أسفرت عن وقوع أضرار بها”.

وأضاف “مروحيات حربية أطلقت نيرانها في منطقة مدينة جنين بعد رصد مسلحين فيها”، مشيراً إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت من وصفهم ب”مطلوبيْن فلسطينييْن” في مدينة جنين خلال اشتباكات كثيفة مع مسلحين فلسطينيين، و”ألقيت عبوات ناسفة نحو القوات التي ردت باطلاق نار مستهدفة المسلحين ورصدت الإصابات في صفوفهم”، على حد قوله.

يشار إلى أنه بعد ساعات طويلة من الاشتباكات في المخيم، اضطرت قوات الاحتلال الإسرائيلي للانسحاب.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل