الخامسة خلال أسبوع..انتحار شاب في طرطوس بعد التحاقه بالخدمة العسكرية

فريق التحرير17 يونيو 2023آخر تحديث :

طرطوس – حرية برس:

أقدم شاب سوري من ريف مدينة طرطوس على إنهاء حياته، عقب شهر من التحاقه بالخدمة العسكرية الإلزامية.

وأفادت مصادر محلية بأن الشاب أنهى حياته شنقاً بالقرب من إحدى المقامات الدينية في قريته ضهر مطرو في ريف مدينة طرطوس، دون معرفة الأسباب التي دفعته إلى فعل ذلك.

وأوضحت المصادر أنه تم العثور على جثته أول أمس الخميس، حيث شرعت جهاز الأمن الجنائي التابع لقوات الأسد في التحقيق بالحادثة، وتم نقل جثته إلى مشفى دريكيش الوطني.

وأشارت المصادر ذاتها، بأن الشاب يدعى “محمد نواف ديب” ويبلغ من العمر 29 عاماً، التحق بالخدمة العسكرية الإلزامية عقب إنهاء دراسته الجامعية في كلية الحقوق.

وتعد هذه الحادثة الخامسة من نوعها خلال أسبوع في المناطق الخاضعة لسيطرة نظام الأسد، حيث تم تسجيل حادثتي انتحار يوم الأربعاء الماضي، إحداها لفتاة تدعى “لجين مدين المفعلاني”، وتبلغ من العمر 17 عاماً، والتي أقدمت على شنق نفسها في بلدة ناحتة بريف درعا، والأخرى لرجل مسن أنهى حياته بتناول سم في إحدى المدافن في مشتى عازار في ريف حمص.

كما سبقتها حادثتين أُخر في ريف حماة، خلال يومي الاثنين والثلاثاء الماضيين، الأولى لطفل يبلغ من العمر 15 عاماً أقدم على شنق نفسه في قرية المبعوجة بريف حماة، والثانية لرجل في العقد الرابع من العمر من أهالي مدينة حمص، والذي أنهى حياته شنقاً أيضاً في مدينة السلمية.

ويأتي ارتفاع حالات الانتحار في مناطق سيطرة نظام الأسد، نتيجة الضغوطات النفسية التي يتعرض لها المواطن السوري جراء تدهور الاقتصاد المحلي وسوء الأوضاع المعيشية.

يذكر أنه في العام الماضي تم تسجيل 175 حالة انتحار في مناطق سيطرة نظام الأسد، 133 منها لذكور و42 حالة لإناث، وذلك وفقاً لإحصائية أعلنت عنها الهيئة العامة للطبابة الشرعية التابعة لحكومة النظام.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل