قصف مدفعي وصاروخي بين مليشيا “قسد” والجيش التركي شمالي حلب

فريق التحرير12 يونيو 2023آخر تحديث :
قصف صاروخي من قبل مليشيا قسد في محيط معبر السلامة

حلب – حرية برس:

قصفت مليشيا قوات سوريا الديمقراطية “قسد” يوم الأحد، منطقة منطقة حدودية في ولاية كلس جنوبي تركيا، ليرد الجيش التركي بقصف مواقع للمليشيا شمال حلب.

وأفادت وكالة الأناضول أنّ الصواريخ التي أطلقتها مليشيا “قسد” سقطت في أرض خالية في معبر “أونجو بينار” التركي، المقابل لمعبر باب السلامة السوري، لافتة إلى عدم سقوط قتلى أو جرحى جراء الهجوم، مشيرا إلى أن السلطات التركية شددت الإجراءات الأمنية في المنطقة.

كما أفادت مصادر محلية أن قذائف صاروخية أطلقتها مليشيا “قسد” سقطت في قاعدة “كلجبرين” في ريف حلب، دون توفر معلومات دقيقة عن سقوط خسائر بشرية، في حين رد الجيش التركي بقصف مدفعي استهدف مواقع لمليشيا “قسد” في مناطق إرشادية، ومرعناز، وشوارغة، ومالكية، شمالي حلب.

ونقل موقع “تلفزيون سوريا” عن مصادر محلية أن القوات التركية في سوريا ردت على الاستهداف بقصف مواقع تتمركز فيها مليشيا “قسد” في محيط تل رفعت ومطار منغ العسكري شمالي حلب.

وكانت طائرة مسيرة تركية استهدف يوم السبت سيارة لعناصر من مليشيا “قسد” في ناحية الحدث بريف حلب، ما أسفر عن مقتل 3 عناصر وإصابة آخرين من مليشيا “وحدات حماية الشعب” “YPG” التابعة لقوات قسد.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل