السودان: الاشتباكات تحتدم قرب مستودعات نفط ومجمع تصنيع حربي

فريق التحرير8 يونيو 2023آخر تحديث :
اندلع حريق كبير في مستودعات النفط والغاز جراء الاشتباكات في الخرطوم

شهدت عدة مناطق جنوب وغرب العاصمة السودانية الخرطوم اشتباكات عنيفة. مع دخول المعارك بين الجيش السوداني وقوات “الدعم السريع” أسبوعها السابع.
وأعلنت لجان مقاومة أحياء الصالحة في مدينة أمدرمان، سقوط 12 قتيلا من المدنيين، أمس الأربعاء، أثناء قصف طيران الجيش مواقع عسكرية تابعة للدعم السريع في المنطقة.
وقالت في بيان أمس، إن سوق المويلح غرب منطقة الصالحة، تعرض لقصف جوي استهدف جزءا من تجمعات الدعم السريع بالقرب من المنطقة، مما أدى إلى مقتل 12 مواطنا منهم 4 من أسرة واحدة، مع سقوط آخرين ما بين مصاب وجريح بجروح متفاوتة، مشيرة إلى أنهم لا يزالون قيد الحصار.
واستخدم الطرفان المتصارعان الدبابات والأسلحة الثقيلة والخفيفة في مواجهات في شوارع حي جبرة، قرب منازل “حميدتي”، كما جرى تدمير” ثلاثة خزانات في مستودعات الوقود في حي الشجرة، فيما اتسعت الحرائق في المستودعات بشكل واسع، وسط مزاعم بقصفها من قبل قوات الدعم السريع”. في الأثناء، لا تزال المعارك مستمرة في محيط مجمع اليرموك للتصنيع الحربي، جنوب الخرطوم والتي تتخذ من الأحياء المحيطة في المناطق العسكرية مسرحا لها، ونفذ الجيش طلعات جوية في المنطقة.

وكانت قوات الدعم السريع قد أعلنت، في بيان الأربعاء، سيطرتها الكاملة على مجمّع اليرموك ومستودعات الذخيرة”، ونشرت عبر حسابها على “تويتر” شريطاً قالت إنه “من داخل المجمع”، يظهر فيه عناصرها وهم يحتفلون داخل مخزن تتكدس فيه البنادق الرشاشة ومدافع الهاون وكميات هائلة من الذخيرة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل