لبنان: مقتل 5 عناصر بانفجار صاروخ بقاعدة لمليشيا “الجبهة الشعبية”

فريق التحرير31 مايو 2023آخر تحديث :
موقع انفجار الصاروخ في مقر مليشيا “الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة” عند الحدود اللبنانية السورية

قتل خمسة عناصر من مليشيا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين – القيادة العامة الموالية لنظام الأسد فجر الأربعاء، عند الحدود اللبنانية السورية.

ونقلت “فرانس برس” عن مسؤول أمني أن القتلى وجرحى آخرين سقطوا نتيجة انفجار صاروخ قديم مخزّن في مستودع أسلحة داخل قاعدة لمليشيا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين في بلدة قوسايا شرق لبنان.

من جانبه، اتهم عضو المكتب السياسي في مليشيا الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة أنور رجا الاحتلال الإسرائيلي باستهداف القاعدة بغارة ليلية.

أما سلطات الاحتلال الإسرائيلي فنفت أي تورط لها في الحادثة. وفي جواب عن سؤال لوكالة الأنباء الفرنسية، قالت متحدثة باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إن “هذا ليس نشاطا للجيش الإسرائيلي”.

وتعد الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة، فصيلا فلسطينيا مواليا لنظام الأسد وقريبا من مليشيا حزب الله. ويتخذ من العاصمة السورية مقرا له.

وللفصيل أيضا قواعد عسكرية في منطقة قوسايا في البقاع قرب الحدود السورية. كما يتمركز في موقع بجوار بلدة الناعمة الساحلية على بعد بضع كيلومترات جنوب بيروت.

وكان جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدفت في آب/أغسطس 2019 موقعا للجبهة في منطقة قوسايا الحدودية، واقتصرت حينها على خسائر مادية، وفق مسؤول فلسطيني.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل