وليد جنبلاط يستقيل من رئاسة الحزب التقدمي الاشتراكي

جنبلاط سلم قبل سنوات نجله تيمور زعامة قصر المختارة

فريق التحرير25 مايو 2023آخر تحديث :
استقالة وليد جنبلاط تفتح الطريق أمام زعامة فعلية لنجله تيمور

أعلن رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط استقالته من رئاسة الحزب، ودعا إلى مؤتمر عام انتخابي للحزب التقدمي الاشتراكي في 25 حزيران المقبل.
وجاء في بيان لمفوضية الإعلام في الحزب التقدمي الاشتراكي أنه “عملاً بأحكام دستور الحزب ونظامه الداخلي، دعا جنبلاط إلى مؤتمر عام انتخابي في 25 حزيران/ يوينو 2023، وكلّف أمانة السر العامة إتمام التحضيرات اللازمة وفق الأصول وبحسب الآليات المعتمدة، وإصدار التعاميم ذات الصلة بمواعيد قبول طلبات الترشيح ومهلة الانسحاب ومختلف الشروط المتعلقة بالعملية الانتخابية وإعداد لوائح أعضاء المؤتمر العام وتوجيه الدعوات إليهم”.
وتأتي استقالة جنبلاط في خضم المعركة الرئاسية والخلاف بين جنبلاط وصديقه الرئيس نبيه بري حول ترشيح رئيس “تيار المردة” سليمان فرنجية، ووقوفه خلف موقف نجله تيمور جنبلاط رئيس “اللقاء الديمقراطي” الرافض لترشيح فرنجية وانتخاب مرشح تقليدي لرئاسة الجمهورية.
وكان الزعيم الدرزي وليد جنبلاط قد سلّم ابنه البكر تيمور في 19 آذار/ مارس 2017 زعامة العائلة السياسية، في احتفال أقيم في المختارة في الذكرى الأربعين لاغتيال والده كمال جنبلاط وحضره الآلاف من مناصريه.
بعد ذلك، ترشّح تيمور إلى الانتخابات النيابية في دورة 2018 عن أحد المقعدين الدرزيين في الشوف، وفاز، ليعود ويترشح إلى الانتخابات في دورة 2022 ويفوز أيضاً.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل