منشورات إسرائيلية تحذر لبنانيين من اختراق الحدود

فريق التحرير24 مايو 2023آخر تحديث :
جنود من جيش الاحتلال الإسرائيلي قرب الخط الأزرق في جنوب لبنان

ألقت طائرة تابعة للاحتلال الإسرائيلي، الثلاثاء، منشورات تحذر فيها رعاة الماشية من سكان بلدتين حدوديتين جنوب لبنان، من اختراق الحدود.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام (رسمية)، أن “طائرة معادية (إسرائيلية) ألقت مناشير (منشورات) تحذيرية تهديدية لرعاة الماشية وسكان المزارع المحررة في تلال كفرشوبا ومزارع شبعا” جنوب لبنان على الحدود مع إسرائيل.

وقالت الوكالة اللبنانية أن المنشورات كتب عليها: “فكّر قبل أن تعمل اختراقك للحدود، نشاطك يعرض الوضع للخطر وقد يؤدي إلى إصابتك، اتّبع القاعدة الشرعية أن درء المفسدة مُقدّم على جلب المصلحة”.

وكانت مليشيا “حزب الله” اللبنانية، أجرت مناورة عسكرية، الأحد الماضي، في محافظة النبطية جنوب لبنان القريبة من الحدود مع الاحتلال الإسرائيلي، تحاكي اقتحام مستعمرة إسرائيلية واختطاف جنود إسرائيليين استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة.

وأمس الاثنين، حذر رئيس شعبة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، أهارون حوليا، من أن زعيم مليشيا “حزب الله” اللبناني حسن نصر الله يمكن أن يدفع المنطقة إلى حرب كبيرة. وقال: “في كل ما يتعلق بعملية مفترق مجيدو اعتقد نصر الله أن بإمكانه شد المعادلات القائمة، وهو يقترب من ارتكاب خطأ يمكن أن يشعل حرباً كبيرة”.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل