حملة توعية ضد المخدرات في رأس العين بالحسكة

فريق التحرير20 مايو 2023آخر تحديث :
فعاليات مختلفة في رأس العين في الحسكة لتوعية المتطوعين ضد المخدرات ومخاطر تعاطيها

أطلقت الشرطة العسكرية المحلية في مدينة رأس العين التابعة لمنطقة عمليات “نبع السلام” شمالي شرقي سوريا، حملة لتوعية الشعب وخاصة الشباب لمخاطر المخدرات.

وأفاد مراسل الأناضول، أن الشرطة العسكرية المحلية وبالتعاون مع مديرية التربية والمكتب الصحي في المنطقة التابعة لمحافظة الحسكة السورية، أقامت فعاليات مختلفة في هذا الإطار، لتوعية المتطوعين ضد المخدرات ومخاطر تعاطيها.

وقال محمد إبراهيم أحد المتطوعين في الحملة، إنهم قاموا بتعليق المنشورات واللاصقات على الجدران في مركز مدينة رأس العين وقراها.

وأضاف أنهم قاموا بتوزيع المنشورات التوعوية على سائقي وركاب الحافلات أيضاً بهدف الوصول إلى أكبر كتلة من الناس.

بدورها، قالت إيمان العيسى، منسقة المكتب الصحي التابع للشرطة العسكرية في رأس العين، إنهم ركزوا في إطار هذه الحملة على طلاب المرحلة الثانوية.

وأوضحت أنهم شرحوا للأفراد مخاطر تعاطي المخدرات على الصحة وعلى الصحة الاجتماعية وعلى الوضع الاقتصادي للفرد، إلى جانب أضرارها النفسية.

وسيطر الجيشان التركي والوطني السوري على مدينتي رأس العين وتل أبيض ضمن عملية ” نبع السلام” التي انطلقت في أكتوبر/تشرين الأول 2019، وعلقها الجيش التركي في 17 من الشهر نفسه، بعد توصل أنقرة وواشنطن إلى اتفاق يقضي بانسحاب عناصر مليشيا قوات سورية الديمقراطية “قسد” من المنطقة، أعقبه اتفاق مماثل مع روسيا في 22 من الشهر ذاته.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل