مبعوث ألمانيا لسوريا: لم يتغير موقفنا من الأسد وندعم المعارضة والقرار 2254

فريق التحرير13 مايو 2023آخر تحديث :
رئيس هيئة التفاوض ابدر جاموس يلتقي في بروكسل مع مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الألمانية توبياس تانكيل والمبعوث الألماني الخاص بسوريا ستيفان شنيك

أكد المبعوث الألماني الخاص لسوريا ستيفان شنيك ثبات موقف بلاده من بشار الأسد، وأنه لن يكون لألمانيا أي حركة نحو الأسد ما لم يتم التقدم في الحل السياسي.

وقال شنيك في تغريدة على حسابه في تويتر بعد لقاء رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس في بروكسل: “أكدنا دعمنا الثابت للمعارضة السورية والشعب السوري. ألمانيا تواصل الضغط من أجل حل سياسي شامل بقيادة الأمم المتحدة بما يتماشى مع القرار 2254 الذي يمثل جميع الفئات الاجتماعية”.

وأضاف شنيك أنه لا يمكن أن يكون التطبيع مع الأسد مجانا، مؤكداً أنه “علينا التأثير على نظام الأسد من أجل العملية السياسية”، وقال إنه “على النظام القيام بالكثير من أجل التطبيع معه”، مؤكداً أن الحل خارج إطار القرار 2254 لا يمكن أن يمر.

وكان رئيس هيئة التفاوض بدر جاموس التقى يوم أمس الخميس في بروكسل مدير دائرة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في الخارجية الألمانية توبياس تانكيل والمبعوث الألماني الخاص لسوريا ستيفان شنيك للتشاور حول آخر المستجدات السياسية في الملف السوري.

وأكد رئيس الهيئة أن تطبيق القرار 2254 هو الحل الوحيد الذي ينهي مأساة السوريين ويحقق الاستقرار والأمن للشعب السوري والمنطقة، ويجب تحقيق العدالة بتفعيل مبدأ المحاسبة على الجرائم والمجازر المروعة التي ارتكبت بحق أهلنا السوريين.

من جهته أكد تانكيل أن مواقف برلين ثابتة ولن تتغير وهي واضحة في دعم الحل السياسي السوري وفق مظلة الأمم المتحدة والقرارات الدولية واستمرار وقوفهم بجانب الشعب السوري وقضيته المُحقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل