الخارجية الأمريكية: لم نتردد في اتخاذ إجراءات لمحاسبة نظام الأسد

فريق التحرير12 مايو 2023آخر تحديث :
نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “فيدانت باتيل” – تويتر

حرية برس:

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أمس الخميس، أن الولايات المتحدة لن تتردد في اتخاذ إجراءات وخطوات بما يتعلق بمحاسبة نظام الأسد، بما في ذلك قانون “قيصر”.

وقال نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية “فيدانت باتيل”، في معرض رده على سؤال حول توسيع قانون قيصر وتطبيقه بشكل أكثر صرامة، وتنفيذه ضد الدول العربية التي طبّعت مع نظام الأسد، بشكل عام، “لن أتحدث عن التشريعات الجارية أو الفعالة. ولكن ما سأقوله هو أن هذه هي بالفعل سياستنا”.

وأضاف “لقد كنا واضحين جداً بأننا لا نسعى لتطبيع العلاقات مع نظام الأسد، ولن ندعم حلفائنا وشركائنا في القيام بذلك أيضاً. وهذا هو بالفعل موقف الولايات المتحدة”.

وأوضح باتيل “فيما يتعلق بأي إجراءات، لن أتكهن بها هنا،…..، ولكن عندما يتعلق الأمر بمحاسبة نظام الأسد، ومحاسبة أعضاء نظام الأسد، فإننا لم نتردد في اتخاذ إجراءات وخطوات، بما في ذلك من خلال قانون قيصر”.

وأشار إلى أن أولوية بلاده الرئيسية هي محاربة تنظيم “داعش”، وذلك “بغض النظر عما يحدث”، وضمان الخطوات واستمراريتها في دحر هذا التنظيم في المنطقة، منوهاً إلى الإدارة الأمريكية تمكنت من القضاء على اثنين من قادة تنظيم “داعش”

ويأتي ذلك في الوقت الذي تعتزم فيه مجموعة من أعضاء الكونغرس، من الحزبين الجمهوري والديمقراطي، تقديم مشروع قانون على الحكومة الفيدرالية الأميركية الاعتراف أو تطبيع العلاقات مع أي حكومة في سورية يقودها الأسد، وفقاً لما ذكرته وكالة رويترز.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل