معظمهم من رعاياها..بريطانيا أجلت 1888 شخصاً من السودان

فريق التحرير30 أبريل 2023آخر تحديث :
دخان كثيف يتصاعد من جهة مطار الخرطوم الدولي الملاصق لمقر القيادة العامة للجيش – رويترز

حرية برس:

أجلت بريطانيا 1888 شخصاً معظمهم من الرعايا البريطانيين، في 21 رحلة جوية منذ الثلاثاء الماضي.

وقالت وزارة الخارجية البريطانية في بيان لها أمس السبت، إنها نجحت في “إجلاء أكثر من 1888 شخصاً في 21 رحلة جوية ، الغالبية العظمى منهم من الرعايا البريطانيين وعائلاتهم”.

وأشارت إلى أن “التركيز سينصب الآن على تقديم الدعم القنصلي للمواطنين البريطانيين في بورتسودان والدول المجاورة في المنطقة.”

وقال وزير الخارجية جيمس كليفرلي، إن بلاده “جلبت أكثر من 1888 شخصاً إلى بر الأمان من السودان بفضل جهود الموظفين والجيش الذين يعملون على مدار الساعة” وذلك في سبيل إنجاح عملية الإجلاء، واصفاً إياه بأنه “الأكبر في أي دولة غربية”.

وأوضح أن بلاده تواصل الضغط على الأطراف الدبلوماسية “لتأمين وقف إطلاق نار طويل الأمد وإنهاء إراقة الدماء في السودان”، مشيراً إلى أن الانتقال إلى الحكم المدني هو أفضل طريقة “لحماية أمن وازدهار الشعب السوداني”.

يذكر أن آخر رحلة إجلاء بريطانيا أمس السبت، حيث قررت الحكومة إنهاء الرحلات الجوية “بسبب تراجع الطلب من قبل المواطنين البريطانيين ، ولأن الوضع على الأرض لا يزال متقلباً”.

يذكر أن الاشتباكات بين الجيش وقوات الدعم في السودان أسفرت عن مقتل نحو 500 شخص وإصابة أكثر من 4000، وفقاً لما ذكرته وزارة الصحة الاتحادية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل