الكويت تطالب نظام الأسد بخطوات بناء ثقة وإطلاق المعتقلين وإعادة اللاجئين

فريق التحرير16 أبريل 2023آخر تحديث :
وزير خارجية الكويت الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح

دعا وزير الخارجية الكويتي النظام السوري إلى اتخاذ خطوات حقيقة وملموسة لـ”بناء الثقة” من أجل إنهاء “الأزمة السورية”، تشمل إطلاق سراح المعتقلين، وتسهيل عودة اللاجئين والنازحين.

وقال وزير الخارجية الكويتي الشيخ سالم عبدالله الجابر الصباح بأن الجمهورية العربية السورية بلد عربي مهم وركن أساسي في منظومة الأمن القومي العربي وسورية كبلد عربي لها عبر التاريخ إسهامات لا يمكن تجاهلها في إثراء الحضارة الإنسانية والشعب السوري شعب شقيق.

وأضاف الوزير الكويتي عقب اجتماع غير رسمي لدول مجلس التعاون الخليجي والأردن ومصر والعراق في جدة، لمناقشة عودة النظام السوري إلى جامعة الدول العربية، إن “دولة الكويت لن تخرج عن الإجماع والتوافق العربي في هذا الشأن”، بحسب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية “كونا”.

وأضاف الوزير: “الأزمة السورية دخلت عامها الثالث عشر عانت على إثرها سوريا وشعبها الشقيق ودول الجوار السوري والمنطقة من تداعياتها الأمنية والسياسية والاقتصادية والإنسانية وساهمت التدخلات الإقليمية والدولية بالشأن السوري الداخلي في زعزعة الأمن والاستقرار الإقليمي مما ولد بيئة وأرضا خصبة ومؤاتية لانتشار الجماعات الإرهابية والمتطرفة وتفشي تجارة المخدرات”.

وجدد وزير الخارجية موقف دولة الكويت المبدئي والثابت الداعي إلى الحفاظ على وحدة وسيادة سورية وسلامة أراضيها ورفض التدخل في شؤونها الداخلية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل