واشنطن: اعتقال المشتبه به بتسريب وثائق البنتاغون السرية

البنتاغون: تسريب الوثائق السرية "عمل إجرامي متعمد"

فريق التحرير14 أبريل 2023آخر تحديث :
الشرطة الفدرالية أوقفت جاك تيكسيرا العنصر في الحرس الوطني الجوّي في ولاية ماساتشوستس

أوقفت السلطات الأمريكية يوم الخميس، شاباً بشبهة تسريبه على الإنترنت وثائق دفاعية “سرّية للغاية” مما شكّل، على حدّ قول البنتاغون، خطراً “جسيما جدّاً” على الأمن القومي للولايات المتّحدة.

وقال وزير العدل الأميركي ميريك غارلاند في مؤتمر صحافي مقتضب إنّ المشتبه به واسمه جاك تيكسيرا “تمّ توقيفه بدون حوادث” وسيمثل قريباً أمام محكمة فدرالية في ولاية ماساتشوستس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، العميد باتريك رايدر، في مؤتمر صحفي: إن تسريب مجموعة من وثائق استخبارات البنتاغون السرية “عمل إجرامي متعمد”.

وأضاف رايدر: “من المهم أن نفهم أن لدينا مبادئ توجيهية صارمة لحماية المعلومات السرية والحساسة”.

وتيكسيرا عنصر في سلاح الجو التابع للحرس الوطني لولاية ماساتشوستس وقد أوقفه، بحسب وسائل إعلام أمريكية، عناصر من مكتب التحقيقات الفدرالي “إف بي آي”، في دايتن، المدينة الريفية الصغيرة الواقعة جنوب بوسطن.

وبثّت شبكات تلفزيونية إخبارية من بينها “سي إن إن” مشاهد التقطت من الجو يظهر فيها عناصر من قوات الأمن تقتاد رجلاً يرتدي سروالاً قصيراً أحمر اللون وقميص تي-شيرت رمادياً ويداه فوق رأسه وتضعه في سيارة لا تحمل أيّ علامات.

وكان مكتب التحقيقات الفدرالي قد أعلن في وقت سابق أنه “قام بعملية اعتقال ويواصل إجراء نشاط إنفاذ القانون المصرح به في منزل بنورث دايتون في ولاية ماساتشوستس”، وذلك بالتزامن مع تقرير إعلامي عن أنه تم التعرف على مشتبه به في تسريب معلومات سرية.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل