هجوم صاروخي على حقل كونيكو في دير الزور والقوات الأمريكية ترد

فريق التحرير11 أبريل 2023آخر تحديث :
تتمركز القوات الأمريكية حول حقول النفط والغاز السورية ومنها حقل كونيكو

شنت مليشيات مدعومة من إيران هجوماً بقذائف صاروخية استهدف حقل كونيكو للغاز في محافظة دير الزور شرقي سوريا، الذي تتمركز فيه وفي محيطه قوات أمريكية، التي ردت بغارات استهدفت منصات إطلاق صواريخ شرق سوريا.

وأفادت مصادر محلية أن القذائف الصاروخية تم إطلاقها من البوكمال شرق دير الزور، حيث تتمركز مليشيات إرهابية مدعومة من إيران.

وقال مسؤول في البنتاغون لقناة الحرة الأميركية إن القوات الأميركية في حقل كونيكو في سوريا تعرضت لهجوم صاروخي، وأوضح المسؤول في وزارة الدفاع الأميركية أن الهجوم لم يتم عبر مسيرات ولم يوقع إصابات.

وبين الفينة والأخرى، تتعرض النقاط العسكرية التابعة للولايات المتحدة وقوات التحالف في سوريا لهجمات صاروخية من مناطق تتواجد فيها مليشيات أجنبية مدعومة من إيران.

وفي 25 آذار / مارس المنصرم، شنت المليشيات الإرهابية الأجنبية المدعومة من إيران هجمات صاروخية على حقلي عمر للنفط وكونيكو للغاز.

وتشهد المناطق التابعة لنظام الأسد في دير الزور ومنطقة البوكمال وجودا كثيفا للمليشيات التابعة لطهران التي يديرها “الحرس الثوري” الإيراني، ويعتمد عليها النظام كقوات برية.

وبمساعدة من روسيا والمجموعات المدعومة إيرانيا، سيطر نظام الأسد على مركز محافظة دير الزور وغربها، إثر انسحاب داعش عام 2017.

ويدير الحرس الثوري الإيراني تلك المجموعات التي تضم عناصر تنحدر من إيران والعراق ولبنان وأفغانستان وباكستان.

أما الأجزاء المتبقية من محافظة دير الزور شرق نهر الفرات تحتلها مليشيا قوات سوريا الديمقراطية التي يهيمن عليها مقاتلو مليشيا وحدات الحماية الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل