لافروف وتشاووش أوغلو يكشفان تطورات التقارب التركي مع نظام الأسد

فريق التحرير8 أبريل 2023آخر تحديث :
سيرغي لافروف ومولود تشاووش أوغلو في لقاء في أنقرة

أنقرة – حرية برس:

كشف وزيرا خارجية روسيا وتركيا، اليوم الجمعة، تطورات عملية التقارب التركي مع نظام الأسد، بعد مباحثات أجرياها في أنقرة.

وقال وزير خارجية روسيا سيرغي لافروف أن المحادثات ناقشت بشكل خاص “التسوية السورية في سياق عملية التطبيع بين سوريا وتركيا بوساطة روسية”.

وأشار لافروف إلى اللقاء الذي عقد العام الماضي على مستوى وزراء الدفاع، والتواصل الرباعي لنواب وزراء الخارجية، وأضاف: “هذه العملية لا يمكن أن تتم في لحظة واحدة، لا بد من تعزيز الثقة والشفافية، وتوازن المصالح الشرعية للمشاركين في هذه العملية، وقد انطلقنا من هذا عندما بدأنا مساعينا، ونحن وزملاؤنا نحضر للقاءات على مستوى الوزراء، وهو ما حدث خلال لقاء نواب الوزراء في العاصمة الروسية مؤخرا”.

من جانبه شكر وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، الوزير لافروف والخارجية الروسية على إعداد وتحضير لقاء نواب وزراء خارجية روسيا وتركيا وإيران ونظام الأسد، في موسكو يوم 4 أبريل الجاري، وأكد خلال المؤتمر الصحافي المشترك مع لافروف أن الجانبين أجريا تقييماً للوضع في سوريا.

وأوضح تشاووش أوغلو أنّه لا يمكن القضاء على كل الخلافات في الرأي خلال اجتماع واحد، معبراً عن أمله بأن تستمر عملية التسوية السورية بنفس الشكل الشفاف والمفتوح الذي كانت عليه من قبل.

وشدد الوزير التركي على ضرورة صياغة دستور جديد في سوريا وجمع العناصر المتفرقة، واستمرار الحوار والمحادثات والمشاورات السياسية بشكل مكثف.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل