غارات للاحتلال الإسرائيلي على غزة والمقاومة ترد برشقة صاروخية

فريق التحرير7 أبريل 2023آخر تحديث :
طيران الاحتلال الإسرائيلي شن سلسلة غارات على قطاع غزة – AFP

شنت طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، سلسلة غارات على مواقع في قطاع غزة، استهدفت أرضٍ زراعية في مدينة بيت حانون شمالي القطاع، ومواقعاً للمقاومة جنوب غرب وشرقي وجنوبي القطاع،

وأفادت مصادر محلية بأن طائرات الاحتلال قصفت موقعا في حي الزيتون جنوب شرق مدينة غزة بثلاثة صواريخ على الأقل، وموقعا جنوب غرب مدينة غزة، بصاروخين، وموقعا شرق بلدة بيت حانون شمال قطاع غزة بصاروخين. وموقعا شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع، ما أدى إلى إلحاق أضرار جسيمة بممتلكات المواطنين.

وأكدت مصادر طبية، عدم وصول إصابات إلى المستشفيات جراء غارات الاحتلال، حتى اللحظة.

وفي رد لفصائل المقاومة الفلسطينية، أعلن جيش الاحتلال، ليلة الخميس/الجمعة، دوي صافرات الإنذار في عدد من المستوطنات المتاخمة لغزة، بعد إطلاق رشقات صاروخية من القطاع، حيث دوت صافرات الإنذار في مستوطنات ”نير عم” و“سديروت “وإيفيم” و”كرمييه” و”نتيف هعسراه”، وفتحت السلطات الإسرائيلية الملاجئ في المدن والمستوطنات بجنوب وشمال البلاد وفي محيط مدينة تل أبيب.
وقال جهاز الدفاع المدني الفلسطيني، الجمعة، إن القصف الإسرائيلي لأرض زراعية في منطقة الشجاعية شرق مدينة غزة أدى لانهيار منزل قريب من المكان خاليا من السكان، دون وقوع إصابات.
وكانت “الغرفة المشتركة لفصائل المقاومة” في قطاع غزة، توعدت الخميس، بالرد بقوة على أي “عدوان إسرائيلي”، مؤكدة جهوزية المقاومة للمواجهة والرد بكل قوة على أي عدوان.
فيما قال رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في وقت سابق، إن تل أبيب “ستضرب أعداءها وستجعلهم يدفعون الثمن”، معتبرا أنه “لا مصلحة في تغيير الوضع الراهن في الحرم القدسي”.
والخميس، تجدد إطلاق 3 صواريخ من الأراضي اللبنانية تجاه إسرائيل للمرة الثانية اليوم، بعد 34 صاروخا أعلن الجيش الإسرائيلي أنها أطلقت من لبنان تجاه منطقة الجليل (شمالي إسرائيل).
وبينما لم تتبن أي جهة لبنانية المسؤولية، ذكرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية (خاصة) أن التقديرات تشير إلى أن إطلاق الصواريخ جاء ردا على الأحداث الأخيرة في المسجد الأقصى.
وحمل متحدث الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الحكومة اللبنانية وحركة “حماس” الفلسطينية، مسؤولية إطلاق صواريخ من لبنان، وقال إنه يفحص أيضا إمكانية تورط إيران في هذا الحادث.
وفي غزة، قالت إسرائيل إنها رصدت، الأربعاء والخميس، إطلاق 9 قذائف صاروخية من قطاع غزة، نحو منطقة غلاف غزة جنوبي البلاد، سقط معظمها في مناطق مفتوحة، دون أن تؤدي إلى إصابات أو أضرار.
وعلى مدى ليلتين، اقتحمت شرطة الاحتلال الإسرائيلية المصلى القبلي بالمسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية المحتلة، واعتدت على المصلين والمرابطين بالضرب واعتقلت مئات منهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل