أمام محكمة في نيويورك.. ترامب يدفع ببراءته من “34 تهمة”

فريق التحرير5 أبريل 2023آخر تحديث :
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أمام المحكمة الجنائية في مانهاتن بنيويورك – رويترز

في ختام تحقيق استمرّ خمس سنوات.، مثل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، اليوم الثلاثاء، أمام المحكمة الجنائية في مانهاتن بنيويورك، ودفع ببراءته من كلّ التّهم الجنائية التي وجّهها إليه المدّعي العام في مانهاتن ألفين براغ والبالغ عددها 34 تهمة، المتّصلة بدفعه أموالاً لشراء صمت ممثلة إباحية قبل الانتخابات الرئاسية للعام 2016، وذلك في جلسة تاريخية عقدت في محكمة بنيويورك، أصبح فيها ترامب أول رئيس أمريكي سابق أو في السلطة يوجّه إليه اتّهام جنائي.

ورافعاً قبضته أمام المصورين ومحاطاً بحراس شخصيين، دخل ترامب المرشّح للانتخابات الرئاسية المقبلة في 2024، قصر العدل في مانهاتن، حيث وجّه إليه الاتهام رسميا، ووصف ترامب استدعاءه للمثول بأنه حدث “سريالي”.

ويواجه ترامب تهم احتيال مرتبطة بدفعه أموالاً في 2016 لممثّلة إباحية لشراء صمتها.

وعرض موقع حملة ترامب أقمصة للبيع تحمل صورة جنائية لترامب رغم عدم التقاطها له في مكتب المدعي العام بالمحكمة، وفق مراسل الحرة.

وكان ترامب قد كتب عبر منصة التواصل الاجتماعي التي أسسها “تروث”: “سوف يعتقلونني. لا أصدق أن هذا يحدث في أميركا”.

ويفترض أن يعود ترامب إلى منزله في بالم بيتش بولاية فلوريدا، مساء الثلاثاء، حيث سيلقي خطابا أمام أنصاره.

والرئيس الجمهوري السابق، البالغ 76 عاما، المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية المقبلة، في 2024، استُدعي للمثول أمام القاضي، ليبلغه بالتهم الموجهة إليه.

وتتعلق القضية بدفع مبلغ 130 ألف دولار لممثلة الأفلام الإباحية، ستورمي دانيالز، قبيل الانتخابات الرئاسية في عام 2016 لشراء صمتها عن علاقة جنسية تؤكد أنه أقامها معها، بينما ينفي هو ذلك.

المصدر وكالات
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل