رابع هجوم هذا الأسبوع.. قتيلان وجرحى في غارات إسرائيلية قرب دمشق

فريق التحرير4 أبريل 2023آخر تحديث :
قصف للطيران الاسرائيلي على دمشق – أرشيف

دمشق – حرية برس:

قتل شخصان وجرح آخرون في هجوم صاروخي هو الرابع خلال هذا الأسبوع، تشنه إسرائيل في سوريا.

وأفاد مراسل “حرية برس” في دمشق أن غارات صاروخية إسرائيلية استهدفت على دفعتين مواقع لجيش الأسد في محيط دمشق/ وتركزت الضربة الأعنف في مدينة الكسوة جنوبي دمشق، حيث دمرت الصواريخ الإسرائيلية أحد المعامل الذي تستخدمه المليشيات الإيرانية مستودعا للأسلحة والصواريخ، كما طال القصف الإسرائيلي قاعدة للدفاع الجوي في تل الصحن شرقي السويداء، شمال الحدود السورية الأردنية بنحو 15 كم.

ونقلت وكالة أنباء سانا التابعة لنظام الأسد عن مصدر عسكري في جيش النظام السوري أنه في تمام الساعة ٠٠:١٥ من فجر اليوم استهدفت رشقات من الصواريخ الإسرائيلية من اتجاه الجولان السوري المحتل بعض النقاط في محيط دمشق والمنطقة الجنوبية.

وأضاف المصدر أن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين ووقوع بعض الخسائر المادية.

وكانت غارات إسرائيلية بالصواريخ استهدفت خلال الأيام الثلاثة الماضية مواقع في مطار الضبعة غرب حمص أمس، ومواقع في محيط دمشق ليل الجمعة، كما أسفرت غارات صاروخية إسرائيلية عن إصابة عسكريين من جيش الأسد بجروح ليل الخميس، استهدفت مواقع في محيط دمشق، تستخدمها مليشيات موالية لإيران.
ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع لجيش النظام السوري، وأهدافا إيرانية وأخرى لمليشيا حزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل