لليوم الثالث توالياً.. قصف إسرائيلي يستهدف مطار الضبعة العسكري غرب حمص

فريق التحرير2 أبريل 2023آخر تحديث :
قصف إسرائيلي لمواقع في سوريا – أرشيف

حمص – حرية برس:

أصيب خمسة عسكريين من جيش الأسد في غارات جوية إسرائيلية مساء يوم السبت استهدفت محيط مطار الضبعة العسكري غرب حمص.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حمص، أن غارات إسرائيلية استهدفت مواقع لجيش الأسد في محيط مطار الضبعة العسكري غربي حمص، حوالي الساعة 00:35 من فجر الأحد، من اتجاه شمال شرقي بيروت، ودوت انفجارات قوية جراء الغارات ومحاولة الدفاعات الجوية التابعة لجيش الأسد التصدي للهجمات الصاروخية الإسرائيلية.

ونقلت وكالة سانا التابعة لنظام الأسد عن مصدر عسكري أن الهجوم الإسرائيلي نفذ من اتجاه شمال شرق بيروت مستهدفاً بعض النقاط في مدينة حمص وريفها، وأدى إلى إصابة خمسة عسكريين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

وتأتي هذه الغارات في أحدث هجمات إسرائيلية سبقتها ضربتان خلال اليومين الماضيين، حيث استهدفت غارات إسرائيلية ليل الجمعة، مواقع في محيط دمشق”، وكانت غارات إسرائيلية أسفرت عن إصابة عسكريين من جيش الأسد بجروح ليل الخميس، استهدفت مواقع في محيط دمشق، تستخدمها مليشيات موالية لإيران.
ونادرا ما تؤكد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنها تكرر أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

وشنت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوية في سوريا التي طالت مواقع لجيش النظام السوري، وأهدافا إيرانية وأخرى لمليشيا حزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل