وزير خارجية النظام السوري يزور القاهرة وترتيبات للقاء الأسد والسيسي

وفد من نظام الأسد غدا في مصر لتعزيز العلاقات وزيادة التنسيق الأمني

فريق التحرير1 أبريل 2023آخر تحديث :
وزير الخارجية المصري سامح شكري خلال لقائه فيصل المقداد في دمشق الشهر الماضي – أ ف ب

أعلنت وزارة الخارجية المصرية يوم الجمعة، أن وزير خارجية النظام السوري فيصل المقداد، سيجري زيارة إلى القاهرة يوم السبت، في أول زيارة من نوعها منذ اندلاع الثورة السورية في العام 2011.

وأكدت وكالة أنباء النظام السوري “سانا” نقلا عن مصدر رسمي في وزارة الخارجية، أن زيارة المقداد تأتي بناء على دعوة من وزير الخارجية المصري سامح شكري، لإجراء مباحثات تتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ومناقشة آخر التطورات في المنطقة والعالم، في حين كشف مصدر خاص لقناة “العربية/الحدث” عن إجراء ترتيبات للقاء بين الأسد والرئيس المصري عبدالفتاح السيسي خلال الفترة المقبلة.

وقالت المصادر إن وفداً مصرياً سيسافر إلى سوريا لترتيب قمة مشتركة بعد عيد الفطر، مشيرة إلى زيادة التنسيق الأمني بين البلدين.

وكان وزير الخارجية المصري سامح شكري، زار دمشق في الـ27 من شباط الماضي، ونقل إلى رئيس النظام السوري رسالة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، أكد فيها تضامن مصر مع سوريا وحرص القاهرة على تعزيز هذه العلاقات وتطوير التعاون المشترك، وتعتبر زيارة المقداد إلى القاهرة هي الأولى منذ اندلاع الثورة السورية في العام 2011.

وفي وقت سابق من هذا الشهر، أكد وزير الخارجية المصري على أهمية إحياء العملية السياسية لتسوية الأزمة السورية في أقرب وقت بما يتوافق مع القرارات الدولية من أجل الحفاظ على وحدة البلاد وإنهاء ” كافة صور الإرهاب والتدخل الأجنبي” بها.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل