للمرة الثانية خلال 24 ساعة.. قصف إسرائيلي قرب دمشق

فريق التحرير31 مارس 2023آخر تحديث :
صورة من الأرشيف لقصف إسرائيلي سابق على محيط دمشق – أ ف ب

دمشق – حرية برس:

تعرضت مواقع لجيش نظام الأسد لغارات صاروخية إسرائيلية منتصف ليلة الجمعة 31 آذار، في محيط مدينة دمشق.

وأفاد مراسل حرية برس في دمشق أن الغارات الصاروخية الإسرائيلية استهدفت مواقع عسكرية لجيش النظام السوري تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران، في محيط بلدتي خان الشيح والكسوة غربي دمشق، وتركز القصف على موقع للدفاع الجوي ومستودعات أسلحة للميليشيات الإيرانية في جبل المانع جنوب دمشق.

ونقلت وسائل إعلام موالية عن مصادر عسكرية أن إسرائيل نفذت عدواناً جوياً بعدد من الصواريخ من اتجاه هضبة الجولان مستهدفة أحد المواقع العسكرية مشيرة إلى وقوع خسائر مادية.

وهذا الهجوم هو الثاني في أقل من 24 ساعة، حيث استهدفت صواريخ إسرائيلية أمس قاعدة للدفاع الجوي في محيط دمشق، وهدفاً متحركاً على المتحلق الجنوبي يُعتقد أنه موكب لإحدى الشخصيات الأجنبية الحليفة للنظام السوري، كان في طريقه إلى منطقة المربع الأمني في حي كفرسوسة، وفق ما أفاد به موقع صوت العاصمة.

ونُسبت لإسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا التي طالت مواقع لجيش النظام السوري، وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لمليشيا حزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا. والأسبوع الماضي، تعرض مطار حلب الدولي في شمال سوريا لقصف نسب لإسرائيل، وكان الثاني خلال شهر آذار/مارس، واستهدف مستودع أسلحة لمجموعات موالية لطهران، ما أدى إلى خروج المرفق الحيوي من الخدمة ليومين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل