إصابة عسكريين من جيش الأسد في قصف إسرائيلي قرب دمشق

فريق التحرير30 مارس 2023آخر تحديث :
صورة من قصف سابق لجيش الاحتلال الاسرائيلي على العاصمة دمشق – ارشيف

أصيب عسكريان من جيش نظام الأسد بجروح جراء قصف جوي إسرائيلي طال ليل الأربعاء/الخميس مواقع في محيط دمشق، وفق ما أعلنت وزارة دفاع النظام السوري في بيان باسم مصدر عسكري.
ووفقا لوزارة دفاع نظام الأسد فإن القصف أسفر عن إصابة عسكريَين اثنين بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية “. وقالت الوزارة في بيان أوردته وكالة الأنباء السورية الرسمية (سانا) التابعة للنظام السوري: وقد تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها”.

وبحسب مصادر محلية فإن الضربات استهدفت “مواقع للميليشيات التابعة لإيران جنوب العاصمة السورية” وقد تسبب القصف بتدمير موقع واحد على الأقل للميليشيات.

وأفاد مراسل لوكالة فرانس برس بعد منتصف ليل الأربعاء الخميس عن سماع دوي انفجارات في دمشق.

ونُسبت لإسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا التي طالت مواقع لجيش النظام السوري، وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لمليشيا حزب الله اللبناني بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا. والأسبوع الماضي، تعرض مطار حلب الدولي في شمال سوريا لقصف نسب لإسرائيل، وكان الثاني خلال شهر آذار/مارس، واستهدف مستودع أسلحة لمجموعات موالية لطهران، ما أدى إلى خروج المرفق الحيوي من الخدمة ليومين.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل