المتحدث باسم خارجية قطر: لسنا بصدد التطبيع مع النظام السوري ولن نخذل دماء الضحايا

الأنصاري: المؤشرات لا توحي بأي تطور لافت في الساحة السورية

فريق التحرير29 مارس 2023آخر تحديث :
ماجد الأنصاري مستشار رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية القطرية

أعلنت قطر أنها ليست بصدد تطبيع علاقاتها مع النظام السوري، بالرغم من ركوب العديد من الدول قطارَ التطبيع مع دمشق، مشددة أن موقفها ثابت وراسخ في دعم عدالة مطالب الجماهير السورية، وأنها لن تخذل دماء الضحايا الذين سقطوا في الميدان دفاعاً عن حقوقهم.

وأكد الدكتور ماجد الأنصاري، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية القطرية، لـ”القدس العربي” أن موقف قطر من حل الأزمة السورية لم يتغير.

ورداً على سؤال “القدس العربي” حول موقف قطر من التطبيع العربي الحاصل مع النظام السوري، وتحول بعض الدول نحو الضفة الأخرى في علاقاتها مع دمشق، بعدما اتخذت موقفها السابق بنبذ النظام بإجماع عربي، أكد الأنصاري أن “قطر تدعم جميع المبادرات التي تهدف إلى إيجاد سلام شامل في سوريا يحقق تطلعات الشعب السوري، وتدعم أيضاً الجهود العربية والدولية في هذا الإطار”.

الأنصاري: لا توجد مؤشرات لعودة العلاقات الدبلوماسية بين الدوحة ودمشق. وقطر لن “تخون” دماء ضحايا الأزمة السورية

وشدد الأنصاري على “ثبات الموقف القطري”، مشيراً في نفس السياق إلى أنه “لا يوجد إجماع عربي على التطبيع مع النظام في الوقت الحالي”، مستطرداً أن “المؤشرات لا توحي بأي تطور لافت في الساحة السورية”.

وأضاف الأنصاري في الإحاطة الأسبوعية لوزارة الخارجية القطرية، أن “موقف الدوحة واضح وثابت وغير متأثر بما يجري من تفاعلات، إلا إذا كان هناك تطور في الداخل السوري”. كما أكد أنه ما من مؤشرات لعودة العلاقات الدبلوماسية بين الدوحة ودمشق ولم يُناقش الأمر ولم يصدر أي قرار، مختتماً تصريحه حول الموضوع بالتأكيد أن قطر لن “تخون” دماء ضحايا الأزمة السورية.

وتؤكد قطر في مناسبات مختلفة أنها مع أي جهد سيؤدي إلى تحقيق السلام الشامل في سوريا، وحل الأزمة السورية من خلال تطبيق بيان جنيف 1، وتنفيذ قرار مجلس الأمن رقم 2254.

المصدر القدس العربي
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل