رغم قيود الاحتلال.. 100 ألف مصلّ في الجمعة الأولى من رمضان في “الأقصى”

فريق التحرير25 مارس 2023آخر تحديث :
أكثر من 100 ألف مصل في الجمعة الأولى من شهر رمضان في المسجد الأقصى – الأناضول

أقام نحو 100 ألف فلسطيني صلاة الجمعة الأولى من شهر رمضان المبارك في المسجد الأقصى بمدينة القدس الشرقية، رغم قيود الاحتلال الإسرائيلي المفروضة عليهم.

وفي حديث للأناضول، قال الشيخ عزام الخطيب مدير عام دائرة الأوقاف الاسلامية في القدس، إن نحو 100 ألف مصل أقاموا صلاة الجمعة في المسجد الأقصى.

وانتشرت قوات من شرطة الاحتلال الإسرائيلي في شوارع المدينة، وخاصة البلدة القديمة وأزقتها ومحيط المسجد الأقصى منذ ساعات الصباح.

وأعلنت شرطة الاحتلال في تصريح مكتوب، إنها نشرت 3200 من عناصرها في مدينة القدس الشرقية.

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي إنه سيسمح لعدد قليل جدا من سكان غزة بالوصول إلى القدس الشرقية في شهر رمضان، بعد الحصول على تصريح بالدخول.

وتوافد الفلسطينيون من القدس والمدن والبلدات العربية في فلسطين المحتلة، فيما انتشرت فرق النظام والكشافة وحراس وسدنة المسجد الأقصى لتقديم المساعدة للمصلين.

كما شهدت أسواق البلدة القديمة في مدينة القدس حركة تجارية نشطة.

والإثنين، أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي قرارا بشأن دخول سكان الضفة الغربية، للقدس الشرقية لأداء صلاة الجمعة بالمسجد الأقصى.

وبموجب القرار تسمح سلطات الاحتلال، للنساء بكافة الأعمار والأطفال الذكور حتى 12 عاما والرجال فوق 55 عاما الوصول إلى القدس دون تصاريح مسبقة، فيما تشترط الحصول على تصريح الصلاة خلال رمضان على الرجال من 45 إلى 55 عاما.

ولا تشمل الإجراءات الجديدة سكان قطاع غزة، حيث تحظر سلطات الاحتلال الإسرائيلي وصولهم إلى القدس إلا بعد الحصول على تصاريح خاصة صعبة الشروط.

المصدر الأناضول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل