مطار حلب خارج الخدمة مجددا جراء قصف صاروخي إسرائيلي

فريق التحرير22 مارس 2023آخر تحديث :
تسبب القصف الإسرائيلي في أضرار مباشرة في مدرجات مطار حلب

حلب – حرية برس:

خرج مطار حلب الدولي عن الخدمة وتعطلت حركة الهبوط والإقلاع جراء قصف صاروخي إسرائيلي استهدف مواقع في المطار وحوله فجر اليوم الأربعاء.

وأفاد مراسل “حرية برس” في حلب أن إصابات مباشرة في مدرجات المطار جراء القصف الإسرائيلي تسببت في توقف حركة الطيران، وأن فرقاً من عمال الصيانة في المؤسسة العامة للطيران المدني، وشركات تابعة لحافظة حلب تعمل على إصلاح الأضرار في المدرج منذ صباح اليوم.

وأظهرت مقاطع مصورة للضربة الإسرائيلية انفجارات قوية في المواقع المستهدفة ما يشير إلى مستودعات ذخيرة وأسلحة استهدفها القصف الصاروخي.

وأعلنت وزارة دفاع نظام الأسد، أن مطار حلب الدولي تعرض لقصف إسرائيلي حوالي الساعة الثالثة و 55 دقيقة من فجر اليوم الأربعاء، بعدد من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط غرب اللاذقية استهدفت محيط مطار حلب الدولي، ما أدى إلى وقوع بعض الأضرار المادية في المطار.

https://twitter.com/Bobian_News/status/1638354408864972800?s=20

وكان تلفزيون النظام السوري قال، إن عدوانا إسرائيلي استهدف مطار حلب، ومناطق أخرى في المحافظة التي تقع شمالي سوريا، وهي المرة الثانية التي يستهدف فيها القصف الإسرائيلي مطار حلب الدولي، خلال أقل من شهر.

وشنّت إسرائيل خلال الأعوام الماضية مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت مواقع لجيش النظام السوري وأهدافًا إيرانيّة وأخرى لمليشيا حزب الله بينها مستودعات أسلحة وذخائر في مناطق متفرقة. ونادراً ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ ضربات في سوريا، لكنّها تكرّر أنّها ستواصل تصدّيها لما تصفه محاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل