تجمع ثوار سوريا يدين جريمة قتل أكراد سوريين في عيد النوروز في جنديرس

حرية برس21 مارس 2023آخر تحديث :
تجمع ثوار سوريا
تجمع ثوار سوريا

تجمّع ثوّار سوريا
المكتب السياسي
بيان رقم /67/

حول جريمة قتل مدنيين سوريين أكراد في جنديرس
ارتكب عناصر مسلحون ينتمون إلى فصيل “جيش الشرقية” التابع للجيش الوطني السوري، جريمة مروعة بقتل وجرح عدد من المدنيين من أهلنا الأكراد، على خلفية شجار نشب أثناء احتفالهم بعيد “النوروز”.
يدين تجمع ثوار سوريا هذه الجريمة التي يعتبرها استمراراً مداناً للانتهاكات التي ترتكبها بعض الفصائل بحق أهلنا الأكراد وغيرهم من السوريين في الشمال السوري.
إن على سلطة الأمر الواقع اتخاذ الإجراءات اللازمة لتنظيم استخدام القوة وتنفيذ التزاماتها بموجب القانون الدولي وحقوق الإنسان وضمان تطبيقها، عبر المساءلة والمحاسبة لمرتكبي الانتهاكات ومنعهم من الإفلات من العقاب.
ونشير إلى أن مثل هذه الانتهاكات والجرائم التي قد تنطوي على دوافع عنصرية، ليست فقط انتهاكاً لحقوق الإنسان، بل تؤدي إلى شروخ بين مكونات المجتمع السوري، وهذا يخالف المبادئ التي تقوم عليها الثورة السورية.
وإذ يتقدم التجمع بصادق العزاء لذوي الضحايا، ويشدد على ضرورة تحرك قوى الثورة للضغط على الجيش الوطني والقوى الأمنية التابعة لها، وعدم التهاون بكشف ملابسات هذه الجريمة، والقبض على مرتكبيها وتقديمهم للعدالة، واتخاذ خطوات جدية وواضحة في محاسبة مرتكبي الانتهاكات بحق المدنيين في المناطق الخاضعة لسيطرتهم.
النصر لثورتنا والمجد لشهدائنا
عاشت سوريا حرة أبية

تجمّع ثوار سوريا

21-03-2023

بيان تجمع ثوار سوريا حول جريمة قتل مدنيين سوريين أكراد في جنديرس
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل