قتلى وجرحى كرد في جنديرس شمال سوريا أثناء احتفالهم بعيد النيروز

الاعتداء على المحتفلين الكرد جاء من عناصر مسلحين يشتبه بانتمائهم لفصيل "جيش الشرقية"

فريق التحرير21 مارس 2023آخر تحديث :
حشد من أهالي الضحايا وأبناء مدينة عفرين بعد استلام جثث ذويهم في جريمة قتل محتفلين كرد بعيد النيروز في جنديرس – وسائل تواصل

جنديرس – حلب – حرية برس:

قتل ثلاثة مدنيين وجرح آخرون برصاص عناصر يشتبه بانتمائهم إلى فصيل تابع للجيش الوطني في جنديرس بريف عفرين إثر خلاف على احتفال في عيد النيروز.

وأفادت مصادر محلية في جنديرس لمراسل “حرية برس” أن إطلاق نار استهدف مجموعة من الأهالي الكرد أثناء إشعالهم النار على أسطح منازلهم في شارع ١٦ في جنديرس احتفالا بعيد النيروز، بعد مشادة مع عناصر مسلحين يشتبه بانتمائهم لفصيل “جيش الشرقية”، ما أسفر عن مقتل 3 مدنيين وجرح اثنين آخرين.

واحتشد المئات من أهالي مدينة عفرين أمام المشفى في جنديرس في هذه الأثناء، بانتظار استلام جثث الضحايا، في حين تظاهر حشد من الأهالي استنكارا للجريمة وطالبوا بالقصاص من مرتكبيها.

وقال مراسل تلفزيون سوريا إن عناصر من الشرطة العسكرية التابعة للجيش الوطني انتشروا في المنطقة وقطعوا الطرقات في محاولة لملاحقة العناصر المتسببين بالجريمة.

ضحايا مدنيين كرد في جنديرس أثناء احتفالهم بعيد النيروز

وفي تعليق له على الجريمة، قال المدعو “أبو حاتم شقرا” نائب قائد حركة التحرير والبناء، وقائد فصيل “أحرار الشرقية” التابع لـ”الجيش الوطني”، بأن العناصر الذين أقدموا على قتل أربعة مدنيين في جنديرس لا ينتمون لأحرار الشرقية.
وأدان في تغريدة له ما وصفه بالعمل الجبان، “أياً كان فاعلوه ونطالب: بتقديمهم إلى القضاء لينالوا جزاءهم.

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل