باتصال مع لجنة المفاوضات في “الوعر”.. النظام يهدد بالتصعيد العسكري على الحي

فريق التحرير20 سبتمبر 2016آخر تحديث :

 سكان حي الوعر- حمص

حرية برس

توعد النظام السوري سكان حي الوعر في حمص اليوم الثلاثاء 20 أيلول، بالتصعيد العسكري خلال الساعات القليلة المقبلة، مع إغلاق جميع المعابر المؤدية من الحي.

وأكد مراسل “حرية برس”، أن قوات الأسد قامت بإغلاق المعابر المؤدية من حي الوعر الى حمص المدينة، ومنعت دخول الخبز والخضار من قبل الحواجز المحيطة، مع إعطاء مهلة للزائرين الداخلين إلى الحي بالخروج بمدة اقصاها ثلاثة ساعات، وجاء هذا التهديد على لسان رئيس فرع أمن الدولة في حمص عقاب عباس مع أحد المفاوضين وهدد بالتصعيد العسكري على الحي 

ونوه مراسنا أن سبب فشل خروج دفعة  المقاتلين والمصابين وعوائلهم من الحي يعود “لعدم وجود ضمانات تحمي الخارجين من الحي، وبعد تحذيرات بأن الطريق إلى إدلب “غير آمن”.

وكان حوالي ألف شخص تجمعوا بالقرب من حاجز الشؤون الفنية التابع لقوات الأسد في الحي، بينهم حوالي 200 مريض وجريح، للخروج من الحي، ولكن الخروج تأجل لضعف التنسيق بين لجنة التفاوض في الحي وبعثة الأمم المتحدة التي تقع على مسؤوليتها تأمين الطريق بإتجاه الشمال السوري.

ونقلت وكالة رويترز عن محافظ حمص، طلال البرازي، إن الإجلاء سيتأجل لعدة أيام لأن من الصعب ضمان خروجهم بشكل آمن، مرجعًا سبب التأجيل إلى “أسباب لوجستية وله صلة بالوصول الآمن للجماعات المسلحة التي ستغادر الوعر”.

 

 

التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل