مقتل سوري وإصابة آخرين جراء اعتداء بالضرب المبرح من قبل حرس الحدود التركي

فريق التحرير12 مارس 2023آخر تحديث :
جثة الشاب “عبد الرزاق القسطل” الذي قضى ضرباً حتى الموت من قبل حرس الحدود التركي أثناء محاولته دخول الأراضي التركية بطريقة غير شرعية – متداول

إدلب – حرية برس:

قتل شاب سوري بالضرب حتى الموت من قبل حرس الحدود التركي، وأصيب آخرون بجروح، أثناء محاولتهم العبور إلى الأراضي التركية بطريقة غير شرعية.

وأفاد مراسل حرية برس في إدلب، أن حرس الحدود التركي قاموا بالاعتداء على 8 شبان سوريين حاولوا دخول الأراضي التركية مساء أمس السبت، بطريقة غير شرعية، ما أدى إلى مقتل أحد الشبان ويدعى “عبد الرزاق القسطل” من قرية السمرا بريف حماة إثر تعرضه للضرب حتى الموت، وإصابة 7 آخرين بجروح متفاوتة وتم نقلهم إلى مشفى باب الهوى.

وأضاف مراسلنا أنه تم تسليم الشبان من قبل حرس الحدود التركي إلى إدارة معبر باب الهوى، وظهرت على أجسادهم آثار ضرب شديد أدت إلى كسور وجروح بليغة.

من جهته، أعلن مكتب العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى في بيان له أنه “في تمام الساعة الواحدة من فجر اليوم الأحد”، وصل إلى معبر باب الهوى مجموعة “مؤلفة من ثمانية أشخاص، وكانوا قد تعرضوا لضرب شديد من قبل “الجندرما” التركية، ما أدى إلى وفاة أحدهم، وإصابة البقية بجروح وكسور بالغة”.

وقد تم نقل المصابين إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم وفقاً لما ذكره البيان.

وطالب مكتب العلاقات العامة والإعلام في معبر باب الهوى “الحكومة التركية بفتح تحقيق فوري في القضية، للوقوف على ملابسات الحادث، خاصة وأن هذا الأمر قد تكرر كثيراً في الفترة الأخيرة”، داعياً إلى “وقف الانتهاكات التي يمارسها بعض حرس الحدود مع الأشخاص الذين يحاولون دخول تركيا بطريقة غير شرعية، مؤكداً أن الكثير من الحالات المشابهة وصلت إلى معبر باب الهوى مؤخراً”.

أحد الشبان السوريين تعرض للضرب من قبل حرس الحدود التركي أثناء محاولته دخول الأراضي التركية بطريقة غير شرعية – متداول

يذكر أن هذه الحادثة هي الثانية خلال شهرين، حيث قتل شاب وأصيب شبان آخرون في 12 شباط/فبراير الماضي، إثر تعرضهم للضرب من قبل حرس الحدود التركي أثناء محاولتهم دخول الأراضي التركية بطريقة غير شرعية، للمشاركة في إنقاذ أقرباء لهم تحت الأنقاض نتيجة الزلزال الذي ضرب جنوب تركيا وشمال سوريا، في 6 شباط/فبراير الماضي.

أحد الشبان السوريين تعرض للضرب من قبل حرس الحدود التركي أثناء محاولته دخول الأراضي التركية بطريقة غير شرعية – متداول
التعليقات

عذراً التعليقات مغلقة

    عاجل